أخطر 15 سمكة قاتلة في العالم منها ما يتسلل من فتحة الشرج والآخر يصعق بالكهرباء

0

الأسماك الشرسة موجودة في كل البحار والمحيطات، وهذا أمر نعلمه جميعنا، ولكن تم وضع تصنيف يضم أخطر 15 سمكة قاتلة في العالم ربما تصادفك وأنت تظن أنها سمكة وديعة، لكنك لا تعرف حقيقتها الصادمة، ولا تعرف ما الذي تنوي فعله بك.

فقد أكد علماء البحار أن هذه الأسماك تنتشر بشكل كبير، وقبل أن نتطرق إلى تفاصيل هذا الموضوع المثير لابد وأن تعرف أن؛ هناك فرق كبير بين الأسماك العادية والأسماك الشرسة، فالأسماك الأليفة كما يطلق عليها العلماء هي أسماك تمُر بجانبك بدون أن تسبب لك أي أذى، بل أنها في بعض الأحيان لا تراك.

لكن؛ الأسماك الأخرى التي تندرج تحت فئة الاسماك الخطيرة، هي التي تجعل منك وليمة لوجبة مفضلة لديها، فهيا معًا نتعرف على اخطر انواع الاسماك في العالم التي يجب عليك الحذر منها والابتعاد عنها، حتى لا تكون وجبتها التالية.

أخطر 15 سمكة قاتلة في العالم سامة وآكلة للحوم البشر

أخطر 15 سمكة قاتلة في العالم

تتنوع البيئة التي تعيش فيها هذه الأسماك المفترسة، فمنها مَن يعيش في البحر المتوسط ومنها مَن يعيش في البحر الأحمر، والمعظم يعيش في المحيطات، ومن أهم هذه الأسماك الخطيرة:

سمكة رامي القنابل

سمكة رامي القنابل

15

تعتبر هذه السمكة اسمًا على مسمى، لأنها تقوم بالفعل بمهاجمة فريستها من خلال قذائف موجودة تحت الزعانف على هيئة حجارة، ولكنها ليست حجارة طبيعية، فغلاف هذه الحجارة من المواد السامة التي ما أن تلمس جسم الفريسة حتى تقضي عليها تمامًا، والموطن الأصلي لهذه السمكة هو العمق السحيق بالقطب الشمالي والجنوبي.

سمكة الأفعى الخبيثة

سمكة الأفعى الخبيثة

14

تندرج هذه السمكة تحت فئة الأسماك التي لها خاصية الإضاءة تحت أعماق المياه، وبالتحديد تحت عمق ميل، وتتسم بالتوحش الشديد، بل اعتبرها علماء البحار أنها من الأسماك الأكثر توحش، وبعد إجراء دراسات عديدة عليها اتضح أن هذه الإضاءة التي تتمتع بها تخرج من العمود الفقري، والهدف منها هو جذب الفريسة.

ويتزامن مع ظهور هذه الإضاءة خروج صوت يجذب الضحايا إليها، ويتمتع جسم السمكة بشفافية عالية، حيث من الممكن للإنسان أن يرى ما خلف السمكة رغم وجود جسدها، وهي من الممكن أن تهاجم الإنسان مثلما تهاجم الأسماك الأخرى، وتمتلك السمكة عين كبيرة إذا نظرت إليها أُصبت بالرعب الشديد.

ننصحك بشدة قراءة: 10 حقائق مذهلة عن الأحلام لا تعرفها من قبل ( معظمها سيدهشك )

سمكة الحجر

أخطر 15 سمكة قاتلة في العالم

13

تعيش هذه السمكة بالمحيط الهادئ والمحيط الهندي وتعتبر أكثر أسماك البحر سُمية، وقد أُطلق عليها أيضًا اسم سمكة الوحر وكذلك سمكة أبو اللبن وسمكة فريال، وإذا نظرت إلى السمكة سوف تستنتج فورًا سبب تسميتها بسمكة الحجر، فهي تُشبه قطع الحجر التي وُضعت بجانب بعضها البعض.

وتأخذ اللون الأصفر أو الأحمر أو البرتقالي، وتتمتع بوجود فم متسع تم تزويده بأسنان حجمها صغير، ويوجد بجسم السمكة 18 شوكة، تتوزع في الظهر وفتحة الشرج والحوض، وطول السمكة يبلغ 40 سنتيمتر، وبمجرد الاقتراب من هذه السمكة تقوم بضخ سم يعتبر من أقوى أنواع السموم، فيؤثر في الحال على الجهاز العصبي والقلب.

ولكن قبل أن تُصيب ضحيتها تقوم بتخديرها، حتى تستطيع إصابة الجلد بدون مقاومة، مما يؤدي إلى وفاة الضحية على الفور.

سمكة رأس الثعبان

سمكة رأس الثعبان

12

يُطلق عليها أيضًا اسم رأس الأفعى، وقد تم تصنيفها ضمن أخطر 15 سمكة قاتلة في العالم من حيث السُمية، وسبب التسمية هو أن رأس هذه السمكة تتشابه كثيرًا مع رأس الأفاعي، حيث أنها تمتلك فم واسع وفك قوي به أسنان تتميز بالحدة، مما يجعلها تستطيع أن تلتهم الفريسة بمنتهى السهولة بعظامها.

ويتمتع جسم السمكة بشكل اسطواني ويمتلك زعانف في منطقة الظهر وأخرى تقترب من المؤخرة، كما يغطي جسمها قشور عريضة تجعلها تقترب في الشبه إلى حدٍ كبير مع الأفاعي، تعيش هذه السمكة بأفريقيا وآسيا ومن الممكن أن تعيش في قنوات المياه الجارية والمستنقعات وكذلك حقول الأرز، كما أنها تحب البِرَك لأنها أصلح بيئة لها، ومن الممكن أن تعيش في حوض مياه دافئ.

سمكة الصنارة التي تأكل فريستها حية

سمكة الصنارة

11

تعتبر من الأسماك الأكثر رعبًا، حيث أنها تستطيع أن تأكل فريستها وهي حيّة بدون أي مقدمات، وهذا لأنها تتمتع بفكّين في منتهى الكبر، وتتسم الأسنان بالحدة الشديدة، والسمكة تتمتع بمرونة شديدة تجعلها تتحرك في أعماق المحيط بمنتهى السهولة.

أما رأس السمكة فيشبه السوط وفي نهاية هذا السوط توجد كرة تضيء ليلًا، مما جعل العلماء يطلقون عليها سمكة الصنارة لأنها تشبه شكل الصنارة كثيرًا، ومن خلال هذه الكرة الموجودة في نهاية السوط الموجود بها، تجذب فريستها بمنتهى السهولة.

وهذا أيضًا بفضل وجود جراثيم لها رائحة معينة تجعل الفريسة تقترب ثُم تبلعها السمكة بمنتهى السهولة وهي حيّة، والجدير بالذكر أن؛ سمكة الصنارة تستطيع أن تأكل فريسة تعادل ضعف وزنها وهي حية.

نُرشح لك قراءة: 7 أسئلة حيرت العالم لم يستطيع أحد الإجابة عليها حتى الآن

سمكة النمر الأفريقي

سمكة النمر الأفريقي

10

على الرغم من أن علماء الأحياء لم يستطيعوا أبدًا تصوير سمكة النمر الافريقي وهي تصطاد فرائسها، لكنهم أكدوا أنها نوع من الأسماك الذي يتغذى على الطيور المائية، والأسعد حظًا من هؤلاء العلماء هو الذي شاهدها عن قُرب واستطاع أن يسجّل أهم ما تتميز به هذه السمكة المتوحشة.

وقد أكد العلماء أن هذه السمكة تمتلك زعانف ذات لون أحمر وأسنان لها شكل مخيف، كما سجلوا أن سمكة النمر الافريقي لا تمتلئ بطنها أبدًا أي لا تشعر بالشبع، وتستطيع هذه السمكة أن تقفز من الماء إلى مسافة أعلى من سطح البحر تصل إلى ستة أمتار، حتى تستطيع أن تلتهم الطيور التي ترسو على سطح المياه أو تسبح فيها.

أو من الممكن أن تقوم بخطف فريستها أثناء التحليق، ثُم تقوم بتمزيقها إلى قطع صغيرة في فمها، ثُم تلتهمها مرة واحدة، وتعتبر هذه السمكة من الأسماك التي تستطيع التهام سمكة البيرانا التي تعتبر من أخطر 15 سمكة قاتلة في العالم كله.

سمكة مانتا الأطلسي

سمكة مانتا الأطلسي

9

الواضح من الاسم أنها تعيش في المحيط الأطلسي، وهي سمكة تتميز بوجود زعانف صدرية ذات حجم كبير، تميل إلى الشبه بالأجنحة، وتبدو وكأنها قرون شيطان، بينما نجد ذيلها صغير الحجم أبيض اللون، وهي تستطيع أن تلتهم أي فريسة تريد التهامها بمجرد الاقتراب منها.

سمكة ثعبان البحر الكهربائي

سمكة ثعبان البحر الكهربائي

8

تعيش هذه السمكة بأمريكا الجنوبية، وطريقتها في صيد فرائسها من بني البشر أو الأسماك هي إنتاج صدمة كهربائية شديدة القوة، مما يجعل جسم الفريسة يصاب بالشلل، حتى تقوم بالتهامه بالكامل.

ويبلغ طول السمكة ثلاثة متر إلا ربع، أما وزنها فيصل إلى 22 كيلو، وقد يأخذ شكل جسمها الشكل الاسطواني أو الطولي، أما لونها فيميل إلى اللون الرمادي، ورغم أن اسم السمكة الثعبان الكهربائي لكنها أكثر شبهًا بسمك الكراسين.

تعرف على: 4 معلومات عن عبد السلام النابلسي الإنسان لم تعرفها من قبل

سمكة البيرانا

أخطر 15 سمكة قاتلة في العالم

7

تسمى سمكة البيرانا بسمكة الكاريبي أو سمكة البيرايا، وهناك خطأ شائع بين الناس في المفهوم العام لكلمة سمكة البيرانا، فسمكة البيرانا ليست سمكة، ولكنها فئة أسماك تضم 60 نوع آخر كلهم يشتركون في أكل اللحم، وخاصًة لحم الإنسان، وجميعهم يشتركون في وجود أسنان شائكة.

بحيث توجد سِنة بين كل سِنتَين، أي أن ليس هناك فراغات في الفكّين، وأقصى طول تصل إليه سمكة البيرانا هو 60 سنتيمتر، أما الألوان فتتنوع بين درجات اللون الفضي والبرتقالي والأسود، ومنها عريض الجسم ومنها النحيف.

سمكة السلور

سمكة السلور

6

تسمى أيضًا بسمكة الشيطان الأحمر أو سمكة الجنش، وكان أول عثور لهذه السمكة بنهر كالي الذي يوجد بين نيبال والهند، وأخطر ما يوجد في هذه السمكة هي أسنانها الحادة، التي تستطيع أن تمزق أكثر من مائة كيلو لحم بمجرد دخوله فمها، ويتسم جسمها بالطول، حيث يصل إلى سبعة أمتار.

وهي محبة جدًا بل نهمة لمذاق اللحم الآدمي، والجدير بالذكر أن؛ أكثر حالات الغرق والاختفاء التي تحدث بنهر كالي يعود السبب فيهم إلى وجود هذه السمكة.

إليك أيضًا: 5 حوادث إختفاء غامضة لشخصيات مشهورة حيرت العالم على مر التاريخ

سمكة البايارا

أخطر 15 سمكة قاتلة في العالم

5

هذه السمكة تم تصنيفها ليس فقط ضمن اخطر انواع الاسماك في العالم بل أنها الأكثر خطورة بين الحيوانات المفترسة والمتوحشة، واعتبرها بعض علماء البحار والأحياء أنها أخطر من أسماك البيرانا، لذلك أطلقوا عليها سمكة مصاص الدماء.

وحجم هذه السمكة لا يزيد عن أربعة متر، لكنها تستطيع أن تفترس أي جسم يقترب منها حتى وإن كان في نفس حجمها وطولها، وتتمتع السمكة بوجود مجموعة من الأسنان الحادة وأنياب خارجية، وتستطيع أن تلتهم أسماك البيرانا بمنتهى السهولة، بل هي السبب الرئيسي في انقراض أسماك البيرانا، حيث أنها تستطيع افتراس أعداد كبيرة منها بمنتهى السهولة.

تعرف أيضًا على: 23 حقيقة صادمة عن سفينة تيتانيك لم يتم ذكرها في الفيلم

سمكة قنديل البحر الصندوقي

سمكة قنديل البحر الصندوقي

4

على الرغم من أن هذا النوع من الأسماك يندرج تحت فئة قناديل البحر، لكنه يختلف تمامًا عن هذه الفئة، حيث وجدوا العلماء أن قنديل البحر الصندوقي يتمتع بنظام عظام عصبي متطور، وله عيون حقيقية، ومن الممكن والسهل عليه أن يتسبب في موت ضحيته خلال دقيقة واحدة من لدغته.

فيستطيع هذا النوع من القناديل أن يفرز سم موجّه إلى عضلة القلب مباشرًة، مما يجعل ضربات القلب تنخفض في غضون ثلاثين ثانية.

السمكة المنتفخة

السمكة المنتفخة

3

تعتبر هي أكثر سمكة سامة عُثر عليها في المحيط الهادي والهندي، حيث أثبت العلماء أنها تمتلك خزان سم يوجد في الأمعاء والجلد والكبد والمبيض، وهذا الانتفاخ الذي تراه يمثل خطرًا حقيقيًا، فبمجرد إفراز السم الموجود بها يتم توجيهه إلى كل أنشطة المخ، والنهاية الحتمية هي الموت.

سمكة الكانديرو أو خلة الأسنان

سمكة الكانديرو

2

تم تسميتها بخلة الأسنان نظرًا لصغر حجمها، حيث أقصى طول لها يبلغ 2.5 سنتيمتر، وتعيش سمكة الكانديرو في البحر المتوسط والمحيط الهادي والمحيط الأطلنطي، ومعظم ضحاياها من بني البشر، فهي تنجذب إلى دم الإنسان وتستطيع أن تدخل من فتحة الشرج، لأن هناك غذائها المحبب وهو البول.

فتمُر بمنتهى السهولة خلال المستقيم أو الفتحة التناسلية للذكر أو للأنثى، ثُم تبدأ بعد ذلك في مص دم ضحيتها، وعندما يتأثر عضو من أعضاء الجسم يضطر الأطباء إلى بتره فورًا، لأنها تفرز بدل الدماء سم.

لا تنسى قراءة: 10 أماكن مسكونة بالأشباح يرفض سكانها مغادرتها حتى الآن

سمكة حية البحر

سمكة حية البحر

1

توجد هذه السمكة تحت الشعاب المرجانية والكهوف، فهي تفضل البقاء مختبئة، وذلك حتى تلاحظ الفريسة جيدًا، وتراقب ما إن كان الجو مناسب أم لا، وتتميز بوجود جلد قاسي لكنه أملس لزج، حيث من الصعب الإمساك بها، أما عن طولها فيصل إلى مترين.

وهذا النوع من الأسماك يندرج تحته عشرين نوع آخر، وتعيش في البحر الأحمر وتتميز بألوانها السوداء والرمادي المنقط والأبيض المخطط، ولكن الجميل في هذه السمكة أنها لا تقوم بمهاجمة الإنسان إلا إذا استفزها أو ضايقها، وفي هذه اللحظة يظهر في فمها أسنان حادة لتقطيع لحمه.

ويوجد منها السام الخطر ويوجد منها السام بالبكتيريا الضارة فقط، وتتسبب إذا قامت بمهاجمة الإنسان بالتهامه أو بإصابته ببكتيريا ضارة أي لا تندمل جروحه مهما حدث إذا كانت هذه البكتيريا موجودة في دمه.

قدمنا لكم قائمة تضم أخطر 15 سمكة قاتلة في العالم على الإطلاق، والأسماك رغم ما تم ذكره عنها فهي مخلوقات جميلة تعيش في العالم المجهول بالنسبة لنا وهو عالم البحار، نتمنى متابعتنا دائمًا حتى يصلكم المزيد ونشر الموضوع بين الأصدقاء حتى يتعرفون على هذه الأسماك الخطيرة لتجنبها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.