10 أماكن مسكونة بالأشباح يرفض سكانها مغادرتها حتى الآن

0

هناك الكثير من الأماكن المرعبة حول العالم التي لا يزال الناس يعيشون فيها حتى الآن رغم أنها أماكن مسكونة بالأشباح والأرواح، وكلها أماكن سمعنا عنها ولكن ليس لدينا قدرة الاقتراب منها، والأمر الغريب أن هناك بعض الناس يذهب خصّيصًا لمشاهدة هذه الأماكن المخيفة.

وهذا ما حدث بالفعل في فندق موجود في منطقة ماساتشوستس، فكل الناس يعلمون أن غرف هذا الفندق تسكنها الأرواح الشريرة، ومع ذلك يأتون من كل أنحاء العالم لمقابلة هذه الأرواح في غرف الفندق المهجور.

فإن كنت من أصحاب القلوب القوية تعالى معنا لنأخذك في رحلة أعدتها “مجلة يوم بيوم” إلى العالم الخفي لزيارة أكثر الأماكن المرعبة والمسكونة بأرواح هائمة تريد أن تبوح بأسرارها ولكن لا تجد أحد ليفهمها إلى الآن!!

10 أماكن مسكونة بالأشباح حول العالم لا يزال سكانها يعيشون بها

10 أماكن مسكونة بالأشباح

إليك قائمة بأكثر الأماكن رعبًا في العالم التي لا يزال سكانها يقيمون بها، ولا أحد يعلم إن كان السبب هو الشجاعة أو الفضول لاكتشاف المزيد من أسرار هذه الأماكن، ولكن على كل حال لا يزال هؤلاء الناس يصرّون على إقامتهم بها

1. مقر حاكم ولاية ديلاوير الأمريكية مليء بالأرواح

أماكن مسكونة بالأشباح
مقر الحاكم جاكوب في ولاية ديلاوير

في الواقع هذا المقر تم بناؤه في عام 1790 وكان مسكن خاص لمالكه، إلا أنه في عام 1820 عرضه المالك للإيجار، وبالفعل تمّ استئجاره من جاكوب ستاوت، وكان جاكوب هو أول حاكم للولاية يقيم في هذا القصر.

ولم يكُن في هذا الوقت القصر هو المقر الرسمي للحاكم، لكنه أصبح هو المقر الرسمي في عام 1965، عندما تم بيع القصر وتجديده من زوجة الحاكم في هذا الوقت.

إلا أن؛ خلال عمليات التجديد طاردت الأرواح الشريرة العمال وهم يقومون بتجديد أثاثات القصر وحديقته الخلفية، بل أن بعض الناس أكدوا أن الأرواح كانت تقيم معهم طوال الوقت وتظهر للضيوف.

وبالبحث عن تاريخ القصر المسكون، تم اكتشاف أن في عام 1824 كان هناك بلاغ من الحاكم الموجود به، بأنه يرى ظلال تظهر له في قبو القصر، وكانت الأواني تتحرك من تلقاء نفسها.

ورغم ذلك لم يلتفت أحد إلى هذه الأحداث الخارقة المخيفة، حتى جاء عام 1985 ليحمل المفاجأة الكبرى، من خلال بلاغات من المقيمين في مقر الحاكم والحاكم أيضًا بأن هناك أرواح منتشرة في القصر وتظهر خلال الاجتماعات.

لكن الأمر الطريف أن كل الأشباح التي تظهر للناس يتميزون بالمرح، لأنهم دائمًا في حالة ضحك مستمر، وبالبحث المكثّف عن تاريخ القصر تم اكتشاف أن؛ هذا القصر كان مخبأ للعبيد الذين كانوا مطاردين من الغزاة في هذا الوقت.

وعندما تم اكتشاف مكانهم في القصر تم حرقهم بالكامل ومات كل العبيد الهاربين، لذلك؛ ليلًا لا يخلو القصر من أصوات الصراخ والأنين، وعلى الرغم من هذه الحقيقة الصادمة، إلا أن القصر لا يزال هو المقر الرسمي لحاكم هذه الولاية!!

2. فندق ليزي بوردين المسكون بالأشباح

أماكن مسكونة بالأشباح
صورة حقيقية لمالكة فندق ليزي بوردين الذي يسكنه الأشباح

يقع هذا الفندق على ضفاف نهر ويُطلق عليه فندق Lizzie borden، وكل مَن يذهب إلى هذا الفندق النائي يؤكد أن؛ هذا الفندق مسكون بالأرواح والأشباح، وأن خزانات الملابس مليئة بهم أيضًا، وليلًا هناك ضحك هستيري لأطفال يلعبون في الطوابق العليا منه.

رغم أن؛ لم يكُن في تاريخ هذا المنزل قبل أن يتحول إلى فندق أي أطفال يعيشون به، ولكن.. دعنا نعود إلى الأحداث الأولى لهذا المنزل وبالتحديد في عام 1892، لأنه في هذا العام تمّ العثور على زوج وزوجة كانوا يسكنون في هذا البيت.

وكان الزوج يعمل صياد وتعيش معه والدته المُسنّة، وفي نفس العام تم اكتشاف مصرع كل العائلة، ويُقال أن والدة الزوجة أيضًا كانت تعيش معهم، ولكن لم يتم العثور على جثتها أبدًا.

بل أن السكان المحيطين بالبيت يزعمون بأن الزوجة قد قتلت والدة زوجها بأكثر من 40 ضربة بالفأس، ورغم أن البيت تم اغلاقه ثُم إعادة فتحه وعرضه للاستئجار لعائلات كثيرة.

إلا أنه كان كل مرة يتم قتل كل عائلة تسكنه بالكامل، وبلغ عددها 40 جريمة قتل لم يتم حلها أبدًا !

لكن في عام 1930 ظهرت وريثة لهذا البيت، وكانت ابنة الزوجة الأولى التي كانت تعيش في هذا البيت، وأصرت أن تستلم تركتها، وهي المنزل الذي حولته إلى فندق وظلت تعيش به رغم كل ما تراه وتسمعه يوميًا ليلًا.

3. مستشفيات الأمراض العقلية المهجورة في أمريكا ضمن أكثر أماكن مسكونة بالأشباح

أكثر الأماكن المرعبة في العالم
صورة حقيقية للمستشفى المهجورة للأمراض العقلية في أمريكا

تنتشر في الولايات المتحدة مستشفيات الأمراض العقلية، ولكنك للوهلة الأولى عندما تراها تجدها مثل القلاع القديمة التي تريد أن تتهاوى، فبين جنباتها هناك آثار لقصص وبقايا أوراق تحكي حكايات غريبة عن أصحابها.

ورغم هذا المشهد المخيف، لكن لا تزال هذه الأماكن هي مأوى للعديد من الناس الذين يأتون ليلًا إلى هذه المباني ليناموا بها، وبالطبع هم مَن لا مأوى لهم.

ولعل أكثر مستشفى للأمراض العقلية تحيط بها الحكايات عن وجود أشباح وأرواح، هي التي توجد في أطراف ولاية نيويورك، فقد كانت هذه المستشفى مصحة نفسية لمجموعة كبيرة من الناس أكثرهم كانوا من النساء.

وبسبب تعرضهن للصدمات الكهربائية المستمرة كانوا يهزون بأن هذا المكان مليء بالأرواح، هذا ما اعتقدته السلطات عندما تمّ الإبلاغ من أهالي هؤلاء النساء؛ بأنهم يروا أشباح تتجول في المستشفى ليلًا، وأنها تهاجمهم في بعض الأحيان.

لذلك؛ لم تهتم سلطات التحقيق بكلام هؤلاء النساء، ولكن بعد فترة من الوقت اختفى من المستشفى طاقم طبي بأكمله، ويتكون من طبيب وممرضة وتمرجي، وبعد البحث المُضني عنهم تم إغلاق القضية وتقييدها ضد مجهول.

إلا أن، ظهرت إحدى المريضات لتؤكد أنها شاهدتهم وهم يتجولون في مقابر تظهر في حديقة المستشفى ليلًا، وبعد البحث عنهم تمّ العثور على سجلات تؤكد أن المكان كان يُستخدم قبل أن يتحول إلى مستشفى للأمراض العقلية كسجن لتعذيب المذنبين في العصور الوسطى.

لذلك أصبحت الأرواح منتشرة به، وقد قامت الجهات الرسمية بإغلاق المستشفى وتركها مهجورة، ولكن لا يزال الناس يدخلون ليلًا للنوم بها.

4. بلدة سينتراليا في ولاية بنسلفانيا

أماكن مسكونة بالأشباح
الأرض في ولاية سنتراليا في ولاية بنسلفانيا

هذه البلدة المترامية الأطراف بولاية بنسلفانيا الأمريكية تم تصنيفها ضمن اكثر 10 اماكن غموضا في العالم وتعود تفاصيل حكايتها إلى عام 1981، عندما تعرض صبي يبلغ من العمر 12 عام للموت نتيجة ذوبان الأرض من تحت قدميه!

وكاد أن يقع في فتحة بالوعة بعمق يصل لأكثر من 150 قدم، إلا أنه تم إنقاذ حياته، وكانت هذه هي البداية للسكان الذين يقطنون بهذه البلدة الذين يبلغ عددهم ألف شخص فقط.

فقد قامت الحكومة الفيدرالية بمساعدتهم للانتقال لمجتمعات مجاورة لهم، لأنهم مُعرضون لذوبان الأرض الغير مبرر تحت أقدامهم في أي وقت، ورغم أن العديد قد هاجروا بالفعل إلا أن هناك سكان لا يزالون متمسكين بالبقاء في هذه البلدة.

التي تتعرض من حين إلى آخر إلى ذوبان الأرض وتحولها إلى لهيب من الجحيم، ولم يتوصل العلماء رغم الجهود المبذولة إلى السبب الذي يؤدي إلى هذا.

5. زقاق تورنادو المسكون

أحد الأعاصير التي ضربت زقاق تورنادو

يُعد زقاق تورنادو من اكثر الاماكن رعبا على كوكب الارض فالأشباح لا توجد فقط في الأماكن الضيقة مثل القصور والبيوت، وإنما أيضًا توجد بالأزقة والشوارع!

وبداية الحكاية لهذا الزقاق تعود لعام 1952، وبالتحديد عندما لاحظ سكان هذا الشارع والذين يبلغ عددهم مليون شخص، أن كل ربيع يتعرضون لأعاصير تفوق الحد الطبيعي، ففي يوم واحد من الممكن أن يضربهم سبعين إعصار، ثُم تليه أمطار غزيرة وفيضانات.

مما جعل الضحايا يتجاوزون الآلاف بكثير، وتقدم الحكومة الفيدرالية سنويًا أكثر من مليار دولار لقاطني هذا الشارع، هذا إلى جانب الأرواح التي تتجول في الشارع بين الناس بشكل عشوائي.

والعجيب أن سكان هذا الشارع لا يزالون متمسكين بالإقامة في البيوت رغم أنهم يشاهدون هذه الأشباح كل يوم.

6. شارع كلينتون في بروكلين

أماكن مسكونة بالأشباح
إحدى المنازل في شارع كلينتون في بروكلين

يوجد في هذا الشارع 156 عمارة جميعها مسكونة بالأشباح، والذي جعل هذا الشارع مشهورًا على مستوى العالم كـ شارع تسكنه الأرواح أن جميع السكان تقريبًا قد قاموا بتقديم بلاغات للشرطة

بأنهم جميعًا يعانون من نشاطات غير طبيعية وأشياء خارقة للطبيعة تحدث لهم، وأن أي أحد يقوم بعمل إعلان لبيع بيته يتم استبدال اللافتة بلافتة أخرى تُفيد بأن البيت قد تمّ بيعه بالفعل والإمضاء يكون تحت عنوان “شبح”

في البداية اعتقدت الشرطة أنها بلاغات كاذبة، لكن عندما تواجدت في المكان وبالتحديد في منزل من المنازل، وجدت بالفعل اللافتة التي قام بالإمضاء عليها شبح والعديد من اللافتات الأخرى تحت نفس الإمضاء.

وبتركيب كاميرات مراقبة لم يتم العثور على أي أحد يقوم بذلك، مما جعل جميع السكان يتأكدون بأن الشارع مسكون من العديد من الأرواح الهائمة، وهذا ما أكده قسيس جاء ليعرف حقيقة الأمر، ولكنه لا يعلم إلى من تنتمي هذه الأرواح.

7. فندق ستانلي المسكون بالأشباح الهائمة

أماكن مسكونة بالأشباح
صورة حقيقية لفندق ستانلي

تم افتتاح فندق ستانلي في عام 1909 وكان يمتلكه رجل ثري، وقد اختار له اسمًا يتكون من أول حرفين من اسمه واسم زوجته، وكان هدف بناء الفندق هو جذب العملاء من الطبقة الثرية.

فلم يبخل صاحب الفندق في توفير الرفاهية في كل غرفة من غرف الفندق، إلا أن في أول يوم من افتتاح الفندق ووجود نزلاء به ظهرت أشياء غير طبيعية تحدث في الفندق، أشهرها ما قام بالإبلاغ عنه صيادين قد سمعوا صراخ وأصوات استغاثة من داخل الفندق.

وبعد حضور الجهات المسؤولة لم يتم اكتشاف أي جرائم قد حدثت، مما دعا صاحب الفندق إلى الاستعانة بصائدي الأشباح والمتخصصين في علم الخوارق، الذين اكتشفوا أن هناك أرواح تسكن هذا الفندق أحدهم يتخصص في العزف على البيانو.

والآخرين يصدرون أصوات بكاء أو ضحك أو صراخ، والغريب في الأمر أن الفندق اكتسب سُمعة لأنه مسكون، فيأتي إليه عدد لا يحصى من السائحين لمواجهة هؤلاء الأشباح داخل الغرف والقاعات.

مما جعله أشهر فندق بالقرن الحادي والعشرين الذي يُصرح بأن من ضمن خدماته هو مقابلة الأشباح ليلًا!!

8. المنارة المسكونة

أماكن مسكونة بالأشباح
منارة seguin المسكونة بروح زوجة الحارس

توجد هذه المنارة بأرض مقفرة بجزيرة Seguin وهذه الجزيرة من المستحيل أن يصل إليها أحد إلا عن طريق قارب أو مروحية، ولا يزال يعمل بها حارس يتم إرساله يوميًا عن طريق القوارب والعودة به ليلًا.

رغم أن هذه المنارة قد شهدت جريمة قتل من حارسها لزوجته بعد أن اكتشف خيانتها له، ومنذ ذلك الحين والمنارة تصدر أنوارًا في نفس التوقيت الذي حدثت فيه الجريمة، ثُم عزفًا على البيانو، وبعد ذلك صرخات الزوجة وهي تُقتل.

وجميع الحراس الذين تعاقبوا على هذه المنارة يؤكدون أنهم يسمعون هذه الأصوات كل يوم، وهناك زائرين بأعداد كبيرة يقومون بزيارة المنارة، بل ويقررون أحيانًا المبيت بغرف نوم قد أُعدت لمن يرغب في قضاء ليلة في هذا المكان المسكون.

وقد أبلغ زوار عن رؤيتهم لصورة طيفية لزوجة حارس المنارة، وأنهم سمعوا بالفعل صوت البيانو والصرخات، وكأنهم في فيلم رعب من النوع الكلاسيكي.

9. جزيرة بلوك المسكونة بالأرواح

جزيرة بلوك

وفقًا للتعداد الذي تمّ في عام 2010 لجزيرة بلوك فإن هناك ألف شخص لا يزالون يسكنون في هذه الجزيرة، رغم أن المنظمة العالمية لعلم الخوارق قد أعلنتها جزيرة سكانها من الأرواح ووضعتها بالقائمة التي تضم أكثر 10 أماكن مسكونة بالأشباح ولا ينبغي لأحد التواجد بها

ومع ذلك كل من يوجد بالجزيرة يأبى الخروج منها ومتمسك بالإقامة بها حتى وهو يعلم أنه يتقاسم السكن مع شبح!! ويعود تاريخ هذه الجزيرة إلى عصر الهنود الحُمر السكان الأصليين، الذين تعرضوا لهجوم حدث عليهم من قراصنة فماتوا جميعًا.

ويشاهَد اشباح القراصنة يتجولون نهارًا والسفينة يظهر طيفها في البحر، إلا أن سكان الجزيرة لا يزالون متمسكين بالحياة في هذه الجزيرة.

10. البيت المسكون بالجن والعفاريت !!

أماكن مسكونة بالأشباح

في الواقع نحن ليس لدينا ما نخبرك به عن هذا البيت المسكون بالأشباح أو بالجن أو أيًا يكُن!! لأن هذا البيت هو ما سوف تخبرنا أنت عن حكايته!

نعم لا تتعجب.. فنحن تركنا لك مساحة اختيار القصة التي تريد إخبارنا بها عن أي مكان يوجد به أحداث خارقة للطبيعة أو حتى أحداث أنت بنفسك عشت تفاصيلها المرعبة. فاتركها لنا بحذافيرها في تعليق.. فنحن متشوقين جدًا لقراءتها.

∞ تابع القراءة إن كنت تريد المزيد من المواضيع المثيرة↓

23 حقيقة صادمة عن سفينة تيتانيك لم يتم ذكرها في الفيلم

5 حوادث إختفاء غامضة لشخصيات مشهورة حيرت العالم على مر التاريخ

إن كنت استمتعت فعلًا بالتعرف على أغرب أماكن مسكونة بالأشباح ولم تكُن تعلم شيء عن هذه الأماكن المرعبة من قبل، فقم بنشر الموضوع على السوشيال ميديا واجعل اصدقائك الذين يهوون قراءة هذه المواضيع المثيرة بالتعرف على هذه القائمة التي قدمنا فيها 9 أماكن مسكونة بالأشباح ودعه يخبرنا عن المكان رقم 10 مثلك تمامًا!!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.