10 حقائق مذهلة عن الأحلام لا تعرفها من قبل ( معظمها سيدهشك )

0

حقائق مذهلة عن الأحلام ربما تسمعون عنها لأول مرة، حيث أن عالم الأحلام عالم غامض ملئ بالأسرار و يحيط به الغموض، وقد أكد علماء النفس أن الأحلام ما  هي إلا أفكار تدور في العقل الباطن.

أو أحداث تمر على الإنسان وتترك أثر بداخله فتظهر في الحلم، أو ربما تكون مجموعة من التخيلات التي تحدث أثناء النوم وليس لها معنى أي من نسج الخيال، هذا هو رأي العلم.

ولكن علماء التفسير لهم رأي مختلف قليلًاعن رأي علم النفس، فقد رأوا أن الحلم يحمل رسائل تحتاج إلى تفسير من مفسرين للأحلام المتخصصين أصحاب الخبرة.

ولكن رغم هذا هناك حقائق علمية ثابتة تخص عالم الاحلام الغامض، سنتعرف عليها من خلال هذا الموضوع المتميز الذي تقدمه لكم مجلة “يوم بيوم” فتابعوا معناً.

10 حقائق مذهلة عن الأحلام لا تعرفها

حقائق مذهلة عن الأحلام

عالم الاحلام ملئ بالمفاجآت والأسرار والتساؤلات بعضها من الممكن أن نجد له تفسير منطقي وبعضها لا نعلم عنه شيء ولا نجد له تفسير ويظل مبهمًا فنلجأ لأحد المتخصصين ليفسر لنا الحلم.

ورغم أن هناك اختلافات كبيرة بين أحلام البشر، وهذا وفقًا للعمر والحالة الاجتماعية والثقافة والعديد من العوامل الاخرى التي تتحكم في معنى الأحلام.

إلا أن هناك حقائق علمية مؤكدة وثابتة عن عالم الاحلام الغامض، لابد أن تتعرف عليها وسوف تندهش منها حقًا:-

1- العلاقة بين الأحلام وألعاب الفيديو جيم

العلاقة بين الأحلام وألعاب الفيديو جيم

من الحقائق الهامة عن الأحلام أن كل حلم له خلفية وأساس، وعلى الرغم من أن لكل حلم تأويل خاص به.

إلا أن التجارب العلمية الحديثة التي أجراها الباحثون، تؤكد أن بعض من يمارسون ألعاب الفيديو جيم بإستمرار، و يلعبون ألعاب يتم تصنيفها تحت نوعية ألعاب الرعب أو ألعاب القوى.

في الغالب تكون لديهم القدرة على كبح جماح أحلامهم، و يستطيعون التغلب على أي خطر يهددهم في أحلامهم بطريقة ما.

2 – علاقة الأحلام بحاسة الشم

علاقة الاحلام بحاسة الشم

من الحقائق العلمية الهامة عن الأحلام، أن هناك بعض الأشخاص الذين تعرضوا إلى شم روائح معينة قبل النوم، قد تأثروا بها في أحلامهم سواء كانت روائح مستحبة أو غير مستحبة.

وهذا بدوره من الممكن أن يجعل من الحلم جميل أو العكس، وربما أيضًا يظهر شخص مقرب في الحلم، لأن صاحب الحلم قد شمّ هذه الرائحة قبل النوم.

3 – أحلام الرجال تختلف عن أحلام النساء

حقائق مذهلة عن الأحلام

نعم هناك اختلاف كبير بين أحلام النساء في مختلف المراحل العمرية عن أحلام الرجال، فقد أكدت دراسة حديثة أن:

البنات في سن الزواج في الغالب أحلامهم تظهر بها رموز الارتباط وفساتين الزواج أو الخطوبة، وكذلك الشباب يحلمون بفتاة المستقبل والزوجة التي يتمنون الارتباط بها، وما إلى ذلك من مظاهر الفرح والبدلة.

أما النساء المتزوجات فأغلب الأحلام تدور حول الإنجاب إن لم تكن قد أنجبت، أو خيانة الزوج وخاصًة بعد تغير معاملته بعد الزواج وعدم الاهتمام بزوجته.

لكن الرجال بعد الزواج في الغالب تدور أحلامهم حول نساء أجمل من زوجاتهم أو حول مشاكل العمل

4 – فاقدي البصر يحلمون

حقائق مذهلة عن الأحلام

أكدت الدراسات العلمية الحديثة أن؛ الإنسان فاقد البصر يستطيع أن يحلم، فإن كان قد فقد البصر في حادث يمكنه أن يرى أحلام بنفس الصوّر التي تم تخزينها في عقله الباطن قبل إصابته بالعمى.

أما إذا كان مولود وهو فاقد للبصر، فسوف تكون أحلامه عبارة عن حاسة اللمس وسماع الأصوات، وما إلى ذلك من الحواس الأخرى التي يستخدمها المكفوف.

5 – إمكانية استكمال الأحلام الجميلة

حقائق ومعلومات عن الاحلام

 

من أهم الحقائق العلمية المذهلة عن الأحلام أن؛ الإنسان يستطيع استكمال حلم جميل كان يحلم به أثناء النوم إذا استيقظ ولم يحرك أي شيء في جسده، وعندما يعود إلى النوم مرة أخرى سوف يرى نفس الحلم ويستكمله.

6 – الأحلام سبب في شهرة العظماء

الاحلام سبب في شهرة العظماء

رغم أن الإنسان ينسى معظم الأحلام التي تحدث له خلال النوم، إلا أن هناك دراسة علمية أكدت أن العالم نيوتن وجراهام بيل وبعض الشعراء العظماء كانت أعمالهم الخالدة مستوحاه من أحلامهم.

وعن كيفية حدوث هذا؛ ذكر هؤلاء العظماء وخاصًة الشعراء منهم، أنهم كانوا يحلمون بأبيات الشعر التي خلدت اسمائهم، وفور استيقاظهم من النوم يقومون بتدوينها على الورق حتى لا ينسوها، وبالفعل أصبحت أعمال خالدة.

∞ معلومات ننصحك بالتعرف عليها: 5 حوادث إختفاء غامضة لشخصيات مشهورة حيرت العالم على مر التاريخ

7 – الحيوانات تحلم مثل البشر

الحيوانات تحلم مثل البشر

ليس أنت فقط الذي يمُر بالأحلام خلال فترة النوم، فقد أثبتت دراسات تم اجراؤها في النرويج أن الحيوانات لديها أحلام تخصها أثناء فترة النوم.

وقد تم ملاحظة ذلك عند إجراء تجربة على الأسود والنمور، جاءت نتيجتها أن النمر بعد الانتهاء من وجبة الغداء الخاصة به يغط في نومٍ عميق، ويتحرك جسده مستجيبًا لما يمُر به من أحلام أثناء هذه الفترة.

وكذلك أيضًا الكلاب، ففي الغالب إن راقبت كلب نائم سوف تجده يقوم بهز ذيله عندما يمر به حلم سعيد ويئن إن رأى حلم مزعج، وينطبق هذا الفعل أيضًا على القطط.

8 – حقيقة الكوابيس

حقيقة الكوابيس

الكوابيس من الأحلام المشتركة بين الناس، وهي تأتي غالبًا إذا تناول الإنسان طعامًا دسمًا، ثُم ذهب إلى النوم مباشرًة، أو إذا نام في مكان بارد، كذلك إذا كان يعاني من بعض المشاكل النفسية.

وهناك كوابيس غير مبررة على الإطلاق، ولا تزال تخضع إلى الدراسة العلمية لاكتشاف أسبابها.

9 – عدد الأحلام التي يراها الإنسان يوميًا

عدد الأحلام التي يراها الإنسان يوميًا

هناك دراسة قديمة قد أكدت أن الإنسان يمُر بملايين الأحلام خلال فترة نومه، ولكن أثبتت دراسات حديثة تم إجراؤها في الولايات المتحدة أن الإنسان كل ساعتين من النوم يمُر بسبع أحلام فقط مختلفين.

يستطيع أن يحتفظ بثلاثة مشاهدة من كلًُ منها، وإذا لم يقُم بإخبار من حوله فور استيقاظه بهذه الأحلام أو المشاهد ينساها ولا تعُد في الذاكرة أبدًا.

∞ تعرّف أيضًا على: 23 حقيقة صادمة عن سفينة تيتانيك لم يتم ذكرها في الفيلم

10 – الإنسان لا يحلم أثناء الشخير

الإنسان لا يحلم أثناء الشخير

أثبتت الأبحاث العلمية أن كل إنسان خلال نومه يمُر بالأحلام، إلا المصابين بالاضطرابات النفسية والمصابين بالشخير العالي.

والمصابين بالشخير لا يستطيعون أثناء النوم أن يحلموا بسبب أن كافة الخلايا العصبية تنتبه إلى صوت الشخير تاركة تمامًا دورها في إقامة حلم بكل تفاصيله.

وإلى هنا نكون قدمنا 10 حقائق مذهلة عن الأحلام بالتأكيد لم تكُن تعرف إحداها.. نتمنى دعمنا عن طريق نشر هذه الحقائق على السوشيال ميديا.. ولا تنسى متابعتنا دائمًا ليصلك منا كل جديد 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.