سر مستشفى عرقة المرعبة – قصة واقعية أغرب من الخيال

0

سر مستشفى عرقة المرعبة يعتبر من الأسرار التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص الذين لديهم شغف بـ القصص الغريبة والمرعبة في نفس الوقت.

أما إن كنت من الذين لم يسمعوا من قبل عن هذه المستشفى الغامضة التي تقع في المملكة العربية السعودية فسوف تأخذك مجلة يوم بيوم في رحلة مثيرة لنتعرف معًا على أسرار وخفايا هذا المبنى.

الذي تحدث عنه الكثيرون وأُطلقت قصص البعض منها تم تصديقه والبعض الآخر لم يُصدَق لأنه يُعد من الأمور الخارقة للطبيعة، وفي كل الأحوال سواء كنت مُصدقًا لحكاية هذه المستشفى أو غير مصدق.

فإن مستشفى عرقة تحولت إلى إحدى العلامات الفارقة في الأدب العربي وخاصًة أدب الرعب، وهي مثار جدل كبير بالمجتمع السعودي، فتابع معنا عزيزي القارئ هذه الرحلة لتعرف الحكاية من أولها.

:: سر مستشفى عرقة المرعبة ::

سر مستشفى عرقة المرعبة

تعددت الأقاويل عن قصة مستشفى عرقة المهجور وكيف تم بناؤها، ولكي تعرف سر مستشفى عرقة المرعبة لابد أولًا أن تعرف تاريخها والقصة الحقيقية لبنائها، وهذا ما سوف نخبرك به في السطور التالية

.: القصة الحقيقية لبناء مستشفى عرقة :.

سر مستشفى عرقة المرعبة

هناك روايتان عن بناء مستشفى عرقة، الأولى أنها كانت هدية من الحكومة اللبنانية للمملكة العربية السعودية، وقد قام بتشييدها رئيس وزراء لبنان الراحل رفيق الحريري، وكان هذا في عام 1987.

وكان الهدف منها تبرُع إلى الحكومة السعودية لعلاج المرضى بمدينة الرياض، أما الرواية الأخرى والتي صدر عن المملكة العربية السعودية بها بيان رسمي أن؛ المستشفى تم تشييدها منذ نفس العام السابق ذكره لكنها مستشفى خاص، ولم يتم العمل الفعلي بها.

وبصرف النظر عن المسؤول عن تشييد هذا البناء، فإن البناء يبدو كالقصر الفخم، فعندما تدخله عزيزي القارئ سوف يصيبك الذهول من ديكوره المتميز ومساحته الشاسعة، وعندما تتجول في المستشفى سوف تجد أنها تتكون من أدوار ثمانية.

وهو مُجهز بكامل الأجهزة الطبية، وسوف تٌذهل عزيزي القارئ عندما تجد أن جميع المصاعد تعمل وأن كهرباء المستشفى بالكامل تم الإنتهاء منها، كما أن بها عدد من الآسِرة يكفي ليستوعب أكثر من أربعمائة مريض.

وإذا صعدت إلى الدور الأخير سوف تجد وحدات من غرف العناية المركزة تم تجهيزها بالكامل بكل ما يلزمها من أجهزة طبية، وهُنا سوف تجد نفسك تسأل بشدة؛ لماذا لم تعمل المستشفى المتكاملة بهذه الطريقة إلى هذه اللحظة؟

وما الذي جعلها مهجورة لسنوات عديدة حتى أصبحت مستشفى مسكونة ؟ وما هو سر مستشفى عرقة المرعبة وما هو اللغز في بقائها على هذا الحال؟ ولماذا يُنسج حولها حكايات الرعب؟

:: حكايات حقيقية مرعبة عن مستشفى عرقة  المهجورة ::

سر مستشفى عرقة المرعبة

في الواقع لقد ترددنا كثيرًا قبل أن نروي لكم الحكايات الحقيقية والمعلومات التي جمعناها من مصادر موثوق بها حتى تعرفوا ما هو سر مستشفى عرقة المرعبة ..

لأن هذه الحكايات ربما تكون حكايات خارقة للطبيعة وقد لا يصدقها البعض، ولكننا سوف نعرض عليكم الحقيقة كاملة والحكم في النهاية متروك لكم.

  • .: الحكاية الأولى – حقيقة وجود جن في مستشفى عرقة :.

سر مستشفى عرقة المرعبة

إنَّ القصص الخاصة بالأشباح والجن الموجودة في مستشفى عرقة المهجور شاعت في المجتمع السعودي، مما جعل مجموعة من الشباب تقرر أن تذهب إلى هذا المبنى المهجور، في تحدي للشجاعة وأيضًا لتأكيد الصلابة والعزيمة والقدرة على التغلب على أي شيء غير مألوف.

لذلك قرر خمسة أصدقاء بالعاصمة السعودية الرياض في يومًا من الأيام أن يذهبوا إلى المستشفى بوقت متأخر ليلًا، وكانت فكرة ذهبية لهم فهُم مجموعة من المراهقين الباحثين عن مغامرة في الليل، ربما تجعل منهم أبطال لـ قصة مستشفى عرقة

لذلك اتجهوا بسيارتهم إلى المنطقة الموجودة بها المستشفى وبحثوا عن باب ليدخلوا منه، فأبواب المستشفى الخارجية جميعها مغلقة لكنهم في النهاية وجدوا ضالتهم في باب يبدو عليه كسرًا بشكل جزئي.

وما أن دخلوا المبنى حتى تجولوا في الطابق الأول الذي لم يجدوا به شيء يثير الإنتباه، فركبوا المصعد إلى الطابق الثاني، وعندما لم يجدوا شيئًا قرروا جميعًا البقاء في هذا الطابق، لكن واحد منهم قرر أن يصعد إلى الطابق الثالث.

وبالفعل صعد بمفرده لكن لم تمُر دقائق حتى سمعوا صوته يستغيث بهم ويملأه الخوف، فأسرعوا جميعًا وصعدوا إليه بالطابق الثالث، فإذا به يأخذهم إلى إحدى الغرف المغلقة، التي فتحها عندما لاحظ وجود رائحة نفاذة بها لإحدى المنظفات.

وما أن فتحها حتى رأى كوب من الشاي الساخن وكأن أحد قام بإعداده لنفسه في نفس اللحظة، مما جعله يشعر بالرعب، وعندما ذهبوا أصدقائه معه ليتبينوا الأمر استرعى انتباههم أصوات لأقدام تقف خلفهم مما جعل الرعب يتسلل إلى قلوبهم.

فأسرعوا بالنزول على الدرج للخروج من هذا المبنى، لكنهم في أثناء النزول وقفوا قليلًا لكي يتنفسوا الصعداء، لكن كان هناك شيء لفت انتباههم بشدة وهو؛ لافتة مضاءة موضوعة على باب كبير ومكتوب عليها “ثلاجة الأموات” وكان الباب به نافذة صغيرة وعندما نظروا الشباب منها إلى داخل هذا الباب لم يصدقوا ما رأوا.

.: ظهور الجن في مستشفى عرقة لمجموعة شباب :.

سر مستشفى عرقة المرعبة

نظر الشباب من النافذة الصغيرة الموجودة في باب ثلاجة الأموات، وإذا بهم يروا ظلال لأشخاص يمشوا في الحجرة ولهم أصوات صاخبة كأنهم بأحد الأسواق، لكن لم يروا أي هيئة مكتملة لهذه الظلال.

ثُمَّ بعد ذلك تفاجئوا جميعًا بسماع صرخات تأتي من أحد الظلال الداكنة اللون، ومع هذه الصرخات كانت الظلال تركض بسرعة ناحية الشباب، مما جعلهم يفرون هاربين من هذه الأشباح.

لكن أحد الشباب قد سقط من الفزع، فإذا بأصدقائه يرون يد تريد سحب صديقهم بقوة، لكنهم أنقذوه في الوقت المناسب، وهنا جرى الشباب ناحية الباب الذي دخلوا منه إلى المستشفى.

وقبل أن يخرجوا ظهر لهم فجأة سيدة عجوزة، وهي تصيح عليهم وتقول أخرجوا من بيتي لأن حيواناتي قد استيقظت من النوم! وهذا ما جعل الشباب يهرعون إلى خارج المستشفى بسرعة أكبر.

وعندما خرجوا من المستشفى وجدوا شخصًا يقف عند سيارتهم، هذا الشخص سألهم: ماذا كنتم تفعلون في هذه المستشفى في هذا الوقت المتأخر؟ فحكوا له ما حدث بالضبط وأكدوا له أنهم رأوا جن في داخل المستشفى وأن هناك أشباح في حجرة ثلاجة الأموات.

فنصحهم الرجل بأن لا يعودوا إلى هذه المستشفى مرة أخرى، وعندما ركب الشباب السيارة قابلوا دورية للشرطة التي أوقفتهم وسألهم الضابط عن السبب الذي جعلهم يتواجدون في منطقة المستشفى بهذه الساعة المتأخرة من الليل.

فأخبره الشباب بما حدث ثُمَّ أخبروه عن رجل الأمن الذي ساعدهم وقابلهم عند السيارة، فنظر إليهم الضابط متعجبًا وأكد لهم أن المستشفى ليس بها أي حارس أمن، وأن هذا المبنى لم يعُد به أحد على الإطلاق !!

كانت هذه هي القصة الأشهر عن مستشفى عرقة المسكون وقد كانت هذه القصة دافعًا للعشرات من الشباب على مواقع السوشيال ميديا لكي يعقدوا اتفاقًا بدخول المبنى معًا واكتشاف حقيقة ما به، مما جعل السلطة السعودية تقوم بإغلاق رسمي للمكان، وذلك حفاظًا على ما به من أجهزة حديثة واثاثات.

  • .: الحكاية الثانية – حقيقة الأصوات المنبعثة من مستشفى عرقة المسكونة :.

سر مستشفى عرقة المرعبة

بعد أن قامت السلطة السعودية بإغلاق مبنى المستشفى ومنع دخول أي أحد إليه حفاظًا عليه، لم تقف الحكاية أو القصة عند هذا الحد، وكأن مَن يسكنه يرفض أن ينساه الناس.

فقد ذكر السكان المجاورين لمستشفى عرقة أن هناك بعض الأصوات والضوضاء تأتي ليلًا من المبنى، وأن الأنوار تُضاء ليلًا وفي بعض الأوقات تشتعل نيران ويخرج لهيبها من النوافذ.

ولكن بعد إبلاغ الشرطة وقدومها ودخولها إلى المستشفى تجدها كما هي وليس بها شيء، وأكثر شيء مثير للدهشة ما حدث في شهر رمضان الماضي.

فقد أجمع كل مَن يسكُن بجانب المستشفى على أن هناك أصوات مرتفعة عذبة وجميلة تصدر من مسجد المستشفى، لكن كيف والمسجد مغلق ولا يدخل إليه أي أحد؟

فلا يزال لغز مستشفى عرقة غامضًا ولم يتم التوصل إلى سرها إلى الآن، واحتمال وجود جن لا يُمكن استبعاده لأن الأماكن المهجورة هي الأماكن المُحببة إلى سكان العالم الآخر، فهذه المستشفى تُشبه العديد من المستشفيات المسكونة الموجودة في العالم كله

〈〈والآن حان دورك عزيزي القارئ لكي تبحث معنا عن سر مستشفى عرقة المرعبة ، فهل أنت من الذين يؤيدون وجود جن داخل المستشفى بالفعل، وخاصًة أن الأماكن المهجورة هي سكن هذه المخلوقات التي تعيش معنا؟

أم أنك من الذين لا يؤمنون بوجود هذه المخلوقات ولديك تفسير آخر لما يحدث في هذا المبنى المهجور؟ ننتظر منك الإجابة من خلال التعليقات، ونرجو منك القيام بنشر المقال على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة حتى نصل معًا إلى لغز مستشفى عرقة〉〉

يسعدنا أن تتابعنا دائمًا في قسم “قصة وحدوتة” لأننا قُمنا بإعداد أقوى مجموعة قصص في شتى المجالات التي سوف تثري لديك المعرفة وترضي شغف القراءة لديك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!