5 وصفات منزلية لإزالة التجاعيد والخطوط الرفيعة من البشرة

0

5 وصفات منزلية لإزالة التجاعيد والخطوط الرفيعة .. هناك الكثير من السيدات والرجال يعانون من مشكلة التجاعيد والخطوط الرفيعة التي تظهر في الوجه، وقد يتبادر إلى الذهن أن السبب في ظهورهم هو التقدم السن.

ولكن هذا الأمر غير صحيح على الإطلاق! فقد أثبتت الدراسات العلمية الحديثة التي تم إجراؤها على شريحة من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين العشرين والخمسة وثلاثين عامًا أن؛

هناك أسباب تؤدي إلى ظهور هذه المشكلة لدى الشباب مثل: الضغوط النفسية والعصبية أو بسبب التدخين أو بسبب الإهمال في صحة البشرة والعناية بها.

وهُنا يلجأ كل مَن يعاني من هذه المشكلة إلى استخدام كريمات البشرة المختلفة للقضاء على هذه المشكلة، أو اللجوء لعمليات التجميل، ولكن هناك بعض الوصفات المنزلية الطبيعية التي تتميز بقلة التكلفة والتي يمكنها أن تقضي على هذه المشكلة من جذورها.

وهذا ما يُسعد مجلة يوم بيوم أن تقدمه لكم اعزائنا القراء في هذا الموضوع، حيث أننا سوف نقدم لكم 5 وصفات منزلية لإزالة التجاعيد والخطوط الرفيعة من الوجه، فتابعوا معنا.

:: أسباب ظهور التجاعيد على البشرة في سن مبكرة ::

5 وصفات منزلية لإزالة التجاعيد والخطوط الرفيعة

هناك عدة أسباب رئيسية تتسبب في ظهور التجاعيد في سن مبكرة، وهذا ما يعاني منه الشباب الآن، وفيما يلي سوف نقدم لكم أهم الأسباب التي تؤدي إلى حدوث هذا، وهي كما يلي:

  • من أهم أسباب ظهور التجاعيد المبكرة هو عدم غسل الوجه من المكياج قبل النوم، حيث أنه يسد مسام البشرة وهذا يجعل البشرة لا تستطيع أن تتنفس.
  • التدخين من أهم الكوارث التي تتسبب بشكل أساسي في ظهور التجاعيد.
  • عدم شرب كمية وفيرة من الماء، مما يجعل البشرة تجف؛ وبالتالي تتضرر كثيرًا وتظهر عليها التجاعيد.
  • التعرض الكثير لأشعة الشمس والذي يكون عاملًا أساسيًا في ظهور التجاعيد، وبالتالي عدم الحصول على كمية وفيرة من الكولاجين الذي تحتاجه البشرة للمحافظة عليه، فأشعة الشمس تجعل الكولاجين يقل من البشرة
  • عدم الحصول على وقت كافي من ساعات النوم، وهذا بالتالي يؤثر تأثيرًا سلبيًا على البشرة بوجهٍ عام.
  • ومن الأسباب الهامة جدًا التي تساعد في ظهور التجاعيد مبكرًا الإصابة بنوبات من التوتر والقلق المستمر.
  • مضغ اللبان بشكل مستمر؛ فهو يؤثر على منطقة أسفل الوجه أي الذقن مما يجعل منطقة الذقن مترهلة.
  • من أكثر العادات السيئة التي تساعد على ظهور التجاعيد في منطقة الرقبة والفم، هي النوم على البطن ووضع الوجه في الوسادة، ولكن الأفضل هو النوم على الجانب الأيمن أو الاستلقاء على الظهر.

:: 5 وصفات منزلية لإزالة التجاعيد والخطوط الرفيعة بطرق طبيعية ::

سنقدم لكم أعزاءنا متابعي مجلة يوم بيوم في السطور التالية 5 وصفات منزلية لإزالة التجاعيد والخطوط الرفيعة من الوجه، والتي تستطيع من خلال استخدامها معالجة وازالة التجاعيد من البشرة وإزالة الخطوط الدقيقة التي تظهر في سن مبكرة، فتابعوا معنا هذه الوصفات السهله والبسيطه في النقاط التالية:

∞ ننصحك أيضًا بقراءة: علاج الانفلونزا بالاعشاب الطبيعية – الطرق الاكثر فاعلية

.: وصفة طبيعية من نبات الألوفيرا لعلاج الخطوط الرفيعة في البشرة :.

5 وصفات منزلية لإزالة التجاعيد والخطوط الرفيعة

يعتبر نبات الألوفيرا من أهم الوصفات التي تستطيعون من خلالها معالجة تجاعيد الوجه، كل ما عليكم فعله هو إستخدام الوصفة التي تساعدك على تعادل نسبة حمض الماليك الذي يساعد بشكل كبير في إزالة تجاعيد البشرة، واليكم مكونات الوصفة كالتالي:

.: مكونات الوصفة :.

  • كمية وفيرة من جل الألوفيرا.

.: طريقة استخدام وصفة نبات الألوفيرا :.

أخرجي كمية من جل نبات الألوفيرا ” الصبار” وادهني بها بشرة وجهك، اتركيه على البشرة وقت كافي وليُكن من خمسة عشر دقيقة إلى عشرين دقيقة.

ثم بعد إنقضاء الفترة قومي بشطف وجهك بالماء الفاتر، وبعد الإستمرار على الوصفة مدة كافية لنقل أسبوعين ستلاحظين فرقًا كبيرًا في بشرتك وستجدين أن التجاعيد بدأت تختفي يوم عن يوم.

.: وصفة زيت الزيتون لعلاج تجاعيد الوجه للرجال :.

5 وصفات منزلية لإزالة التجاعيد والخطوط الرفيعة

احضر كمية من زيت الزيتون النقي فرز أول، دلّك وجهك بزيت الزيتون ومن الممكن أن تضيف له الجلسرين والعسل الأبيض هذان المكونان يساعدان كثيرًا في نضارة البشرة.

كرر هذه الوصفة مرتان في الأسبوع وبعد فترة ستجد أن بشرتك أصبحت ملساء ناعمة كالأطفال وقد بدأت التجاعيد تقل منها، كما سوف تبدو أصغر من عُمرك عشر سنوات على الأقل.

.: وصفة العسل الأبيض والجزر لإزالة الهالات السوداء من تحت العين :.

5 وصفات منزلية لإزالة التجاعيد والخطوط الرفيعة

أحضري حوالي 4 ثمرات من الجزر الطازج وضعيهم في إناء به ماء مغلي واتركيه على النار حتى يصبح طريًا، ثم أخرجيه من الماء واهرسيه وضيفي له ملعقتان من العسل الأبيض.

ثم ضعيه على وجهك لمدة لا تقل عن 30 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر واستمري على هذه الوصفة وستجدين ما يذهلك بعد فترة من الإستخدام.

.: أسرع وصفة لإزالة التجاعيد من الجبهة بالخيار والعسل الأبيض والزبادي :.

5 وصفات منزلية لإزالة التجاعيد والخطوط الرفيعة

من المتعارف عليه أن للخيار وظائف هائلة للبشرة، حيث أنه من النباتات التي تساعد الوجه على النضارة وتجعل الجلد طريًا جدًا وأملسًا، وهذه الوصفة تساعد كثيراً في إخفاء تجاعيد البشرة، ومكوناتها وطريقة استخدامها كالآتي:

.: مكونات وطريقة استخدام وصفة الخيار بالعسل :.

  • خيارتان حجم متوسط.
  • ملعقتان من العسل الأبيض.
  • ثلاث ملاعق من الزبادي.

أحضرى الخيار والعسل الأبيض والزبادي واضربيهم معًا ضربًا خفيفًا في الخلاط ليصبح الخليط متجانسًا، ثُمَّ ضعي الخليط على بشرتك واتركيه حوالي نصف ساعة مع التدليك للبشرة بشكل دائري.

وبعد إنقضاء الوقت، قومي بشطف وجهك وستجدين بشرتك أصبحت ناعمة وملساء جدًا وبعد فترة من الاستخدام ستجدين أن التجاعيد بدأت تختفي يوم بعد يوم.

.: وصفة الشوفان والخيار والزبادي لعمل كريم لإزالة تجاعيد الخدود :.

5 وصفات منزلية لإزالة التجاعيد والخطوط الرفيعة

هذه الوصفة تُعد من أهم الوصفات التي تعمل على شد الوجه وإزالة التجاعيد، ومكونات الوصفة وطريقة عملها كالآتي:

  • 3 ثمرات من الخيار.
  • ملعقتان من العسل الأبيض.
  • 4 ملاعق من الزبادي.

قومي بخلط كل المكونات معًا الزبادي والخيار والعسل الأبيض والشوفان وضعيهم في الخلاط، ثم قومي بوضع الخليط على بشرتك 15 دقيقة مع تدليك البشرة بشكل دائري من كل جانب.

ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر، وستجدين بعد فترة من الإستخدام أن ملمس بشرتك قد اختلف وبدأت التجاعيد في الإختفاء بالتدريج

وهكذا أعزائنا متابعين مجلة يوم بيوم نكون قد قدمنا لكم مقالًا هامًا يتضمن 5 وصفات منزلية لإزالة التجاعيد والخطوط الرفيعة من البشرة.

نتمنى أن تكونوا وجدتم الوصفة المناسبة لكم، وإذا وجدتم الوصفات نافعة ومفيدة قوموا بمساعدة أصدقائكم لمعرفتها عن طريق نشر المقال على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة

وتابعونا دائمًا في قسم الصحة والجمال لأنه لا يزال لدينا الكثير من المقالات المتميزة التي سوف تقدم لكم الفائدة الكاملة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!