أهم معالم السياحة في راجستان الهندية.. الاختيار الأول للمشاهير

0

السياحة في راجستان من الأمور الممتعة حقًا، حيث تعد راجستان أحد أكبر الولايات الموجودة في الهند والتي كانت تعرف قديما باسم راجبوتانا أو أرض الملوك.

وتتميز هذه الولاية بمعالمها السياحية الخالدة التي تجعل منها واحدة من أهم المعالم السياحية في العالم، والتي تستقطب أعدادا كبيرة من السياح من جميع أنحاء العالم، أتوا فقط للاستمتاع بعراقة وجمال تلك المعالم التي تخطف بجمالها القلوب قبل العيون.

والآن لكي لا نطيل عليكم أكثر دعونا نأخذكم في رحلة داخل هذا المقال لتتعرفوا معنا على السياحة في راجستان وأهم المعالم السياحة في ولاية راجستان الهندية ، كل هذا وأكثر سوف تتعرفون عليه من خلال هذه الرحلة الشيقة.

ولاية راجستان الهندية

السياحة في راجستان
السياحة في راجستان

راجستان البقعة الساحرة داخل أراضي الهند، والتي تبلغ مساحتها 34239 كيلومتر مربع أي حوالي 10.4% من إجمالي مساحة الهند، مما يجعلها من أكبر المدن في الهند، ولكن رغم هذه المساحة الكبيرة إلا أن معظمها تغطيه الصحراء الهندية؛ المسماة بثار والتي تسير بمحاذاة نهر ستلُج الذي يعد منبع للحضارة الهندية وأحد أهم الرموز الدالة عليها.

تتميز كل مملكة داخل ولاية راجستان بأسلوبها المميز في الهندسة المعمارية والعروض الفنية، إلى جانب تلك المعالم الأثرية التي تتسم كل منها بجاذبيتها الخاصة وجمالها وتاريخها؛ الذي يحكي عن عراقة هذا البلد، والآن هيا بنا لنرى أهم معالم السياحة في راجستان الجميلة.

 اقرأ أيضا: أجمل 5 شواطئ في العالم عليك زيارتها فورًا

أهم معالم السياحة في راجستان الهند

توجد الكثير من معالم السياحة في راجستان ، لذلك قمنا باختيار بعضًا منها على سبيل المثال وليس الحصر تلك المعالم القادمة؛ التي سوف تتعرفون من خلالها  على مدى جمال هذه البلد التاريخية الخلابة.

1.  جايبور

مدينة جايبور
جايبور

تُعد أكبر مدن راجستان من حيث المساحة وأيضا العاصمة الأساسية لها، تسمى هذه المدينة باسم مدينة الهند الوردية بسبب المباني ذات اللون الوردي والتي تنتشر في هذه المدينة، تدل مباني وشوارع هذه المدينة على مدى البراعة في الهندسة المعمارية.

حصلت مدينة جايبور على المرتبة السابعة كأحد أفضل الأماكن السياحية في آسيا كأحد أهم الوجهات السياحية الجديرة بالزيارة، تضم هذه المدينة مجموعة من المتاحف والحدائق والمعابد، بالإضافة إلى مجموعة من أماكن التسوق الواسعة؛ التي يمكن من خلالها الحصول على الكثير من الهدايا التذكارية.

2. اودايبور

اودايبور
اودايبور

تسمى هذه المدينة بفينيسيا الشرق وأيضًا بمدينة البحيرات، وتشتهر بقصورها التي تجسد مدى براعة الهنود في الهندسة المعمارية التي تجسدها تلك القصور، الآن تم تحويلها إلى فنادق فاخرة تستقبل الكثير من السياح سنويًا، وما يميز هذه المدينة أكثر هو موقعها على سفوح الجبال، مما يجعلها أفضل مكان للتمتع بمشاهدة مشهد خلاب يضم المناظر الطبيعية مع القصور الخلابة.

3.  جودبور

السياحة في راجستان
السياحة في راجستان

تُعد ثاني أكبر مدينة من حيث المساحة في ولاية راجستان، تم تأسيس هذه المدينة عام 1459 بعد سقوط العاصمة السابقة لماروار، من الأسماء التي تم إطلاقها على هذه المدينة “الاستراتيجية”، حيث تعد من أكثر المدن غرابة لأنها تقع على مسافة لا تتجاوز 250 كيلومتر فقط من الحدود الهندية الباكستانية.

تضم المدينة العديد من المنشآت والمعالم السياحية، والتي تتمثل في القلاع والحصون والبحيرات والمعابد، إلى جانب المتاحف والعديد من الأماكن السياحية الأخرى.

4.  بوشكار

السياحة في راجستان
السياحة في راجستان

هي مدينة مقدسة في الهند تستقبل العديد من الأماكن المقدسة للهنود، بسبب احتوائها على الكثير من المواقع الخلابة  إلى جانب موقعها المميز على ضفاف بحيرة بوشكار المقدسة، تقع المدينة في منطقة أجمير في راجستان وتُعد من أقدم مدن الهند التي لم يتم معرفة تاريخ نشأتها إلى الآن.

تستقبل هذه المدينة المئات من الزوار سنويًا، الذين أتوا إليها لأداء طقوس حجّهم الخاص والشرب من المياه المقدسة لهذه البحيرة.

اقرأ أيضا: مدينة ينبع لؤلؤة السعودية التي لا تعرف عنها الكثير

وهكذا وصلنا إلى نهاية الرحلة الممتعة لأهم المناطق السياحية في راجستان الخلابة،والتي تناولنا فيها المناطق الساحرة بها، نتمنى متابعتنا حتى يصلكم كل جديد على وعد منا بتقديم كل ما هو ممتع ومفيد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.