4 معالم سياحية جذابة في فرنسا ستذهلك من شدة روعتها

0

دولة فرنسا ذات الغموض والسحر والجمال، هي محطتنا الأكثر متعة..! فمن منا لا يتمنى أن يزور عدة معالم سياحية جذابة في فرنسا هذه الدولة التي تتمتع بعطرها الساحر وجوها الغامض الخلاب؟ فهذه الدولة العظيمة تتمتع بموقع مميز وهذا جعلها تحتوي على مناظر طبيعية وسهول وجبال.

لذا؛ هي المقصد السياحي الأول من كافة أنحاء العالم، وكلما بدأت فترة حكم جديدة كلما تقدم القطاع السياحي فنجد هناك المزيد من أفخر الفنادق والمراكز التجارية الكبيرة بالإضافة إلى المنتجعات ذات الموقع المتميز.

مما جعل الدولة الفرنسية تحتل ثالث مرتبة عالمية في الدخل القومي من السياحة، وفي هذا المقال الذي يتسم بالتميز، سوف تأخذك مجلة يوم بيوم في رحلة ممتعة إلى عالم أفخر العطور والمناطق الجذابة، فتابع معنا للنهاية وحاول أن تتخيل رحلتك إلى الدولة الفرنسية.

:: أجمل 4 معالم سياحية جذابة في فرنسا ::

معالم سياحية جذابة في فرنسا

توجد المملكة الفرنسية كما يُطلق عليها، في قارة أوروبا وعاصمتها باريس عروس المدن الأوروبية، وتتبع فرنسا مجموعة متنوعة من الأقاليم مما جعل السياحة بها بلا حدود.

وتُعتبر فرنسا أكثر دولة يتوافد عليها السائحون من كل دول العالم، فهذه الدولة الجميلة بها أكثر من أثنين وأربعين موقع سياحي، ما بين السياحة الثقافية، والسياحة الطبيعية والسياحة العلاجية.

مما دعى هيئة اليونسكو تقوم بإدراجها في قائمة المناطق ذات التراث العالمي الأكثر زيارة، وسوف نبدأ رحلتنا لأهم المعالم السياحية في فرنسا الساحرة، فتابعوا معنا:-

1 – سلسلة جبال الألب في دولة فرنسا (Alps) :.

معالم سياحية جذابة في فرنسا

تأخذ سلسلة جبال الألب المرتبة الأولى من ضمن أفضل 4 معالم سياحية جذابة في فرنسا فتُعتبر هذه السلسلة الجبلية هي الأشهر على الإطلاق على مستوى العالم، وهي مقصد لهواة ممارسة التزلج على الجليد لذا جبال الألب هي مركز تزلج عالمي.

وتعتبر الموطن الأصلي للكثير من الفصائل الحيوانية النادرة، كل هذا بالإضافة لممارسة رياضة تسلق الجبال، وسلسلة جبال الألب تتمتع بوجود سائحين طوال العام، وقد تم الاهتمام بهذه المنطقة من الحكومة اهتمام خاص، فتم عمل كل ما يجعل السائح مستمتع بهذا المكان العالمي.

2 – الجزيرة الفرنسية كورسيكا (Corsica) :.

معالم سياحية جذابة في فرنسا

تقع هذه الجزيرة الفريدة غربًا من البحر الأبيض المتوسط وشمال سردينيا، تلك الجزيرة الخلابة التي تحكي أسرار فرنسا القديمة بالتفصيل، وكورسيكا تتمتع بعدة مناظر طبيعية مهمة تاريخيًا.

فهذه الجزيرة كانت شاهدة على العديد من المعارك الفارقة في تاريخ فرنسا، فنجد هناك عدد من المباني العتيقة مثل: (برج دي كابيتولو – برج دي لاباركا)، وقد كانت هذه الجزيرة شاهدة على ثورات كثيرة، وأهم ما تضمه جسر جنوة الممتد إلى نهر غولو.

3 – برج إيفل في العاصمة الفرنسية باريس (Eiffel tower) :.

برج إيفل من المعالم السياحية الجذابة في فرنسا

من المستحيلات أن تزور دولة فرنسا بدون أن تزور برج الأحلام إيفل، والذي تم بناءه في عام 89 من القرن الـ 18 من تصميم مهندس فرنسي يُدعى غوستاف إيفل.

والجدير بالذكر أن؛ البرج تم بناءه للإحتفال بمرور مئة عام على ثورة فرنسا الفارقة في تاريخها السياسي والاقتصادي، وقد كان من المتوقع أن لا يبقى هذا البرج صامدًا لأكثر من عشرون عامًا.

إلا أن الدولة حرصت على ترميمه ليبقى رمزًا خالدًا في تاريخ فرنسا، وقد تم بناء هذا الصرح في مدة لم تتجاوز الثلاث سنوات، ليبقى رمز للإبداع المعماري ومنطقة جذب سياحي من أكثر من عشرة ملايين سائح على مستوى العالم طوال العام.

4 – المتحف العريق أورسيه في دولة فرنسا (Museum of Orsay) :.

متحف أورسيه في فرنسا

إن متحف أورسيه هو مزار للسياحة الثقافية، والذي تم بناءه في عام 52 من القرن الـ 18، بهدف توفير حماية لأشجار البرتقال شتائًا، وقد أصبح ملكًا للدولة بعد سقوط الإمبراطورية الفرنسية.

ومن الغريب أنه تم استخدامه كمخزن للبرتقال، ثم تحول لمتحف يحتوي على أهم الأعمال الفنية لكبار الفنانين، وهو المقر الأمثل لأشهر الفعاليات الثقافية ويضم العديد من اللوحات العالمية.

بعد كل ما عرضناه من معلومات عن دولة فرنسا الخلابة، نعلم عزيزي القارئ أنك بحاجة للقراءة أكثر عنها، ونعدك بتقديم المزيد قريبًا حتى تكتمل متعة القراءة لديك، فقط تابعنا في قسم “معلومة ع السريع” وسوف تجد ما تبحث عنه، ولا تنسى مشاركة الموضوع على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، حتى يستمتع كل أصدقائك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.