نصائح قبل دخول لجنة الامتحان وأهم الإرشادات للطلاب

0

نصائح قبل دخول لجنة الامتحان تقدمها لكم مجلة “يوم بيوم”، فبعد أيام معدودة سوف تُفتح لجان الامتحانات أبوابها للطلبة والطالبات، لكي يؤدوا الامتحانات.

ويصاحب الامتحانات شعور بالقلق والتوتر سواء من أولياء الأمور أو من الطلبة، ونحن بدورنا نقدم لكل أبنائنا الطلاب أفضل النصائح قبل دخول لجنة الامتحان، متمنين لكل الطلبة والطالبات النجاح والتوفيق.

:: نصائح قبل دخول لجنة الامتحان لكل المراحل الدراسية ::

نصائح قبل دخول لجنة الامتحان

أيام  قليلة ويدخل أكثر من عشرين ألف طالب وطالبة لجان الامتحان لتأدية اختبارات نصف العام، وقد قامت أسرة المجلة بتجميع أفضل النصائح لكي تمر هذه الفترة بصفة عامة بسلام ونجاح، وبصفة خاصة على الطلبة بدون توتر أو قلق من الممكن أن يؤثر على تركيزهم، والنصائح كما ذكرها المتخصصين كما يلي:-

.: نصائح وارشادات للاختبارات :.

1 – راجع دروسك قبل يوم الامتحان بفترة

وحاول أن تفهم أكثر مما تحفظ، وعند المراجعة ابدأ بالدروس الصعبة واترك الساهل للنهاية، وأعطى أولوية لكتاب الوزارة لأن في الغالب يأتي منه أسئلة في الامتحان.

2 – نام مبكرًا قبل يوم الامتحان

اجعل هذا روتين يومك، حتى لا تشعر بعبء يوم الامتحان، وحاول أن تضع النقاط التي تحتاج منك للمراجعة في ملخص صغير

3 – أهم الـ نصائح قبل دخول لجنة الامتحان على الإطلاق

هي أن تدخل الامتحان وفكرة الغش مستبعدة تمامًا من عقلك، لأنك سوف تضيع على نفسك وقت هباءًا، والواقع أنك لا تغش إلا نفسك، فأنت من يتعلم وأنت من يكتسب تقييمًا لمجهودك،

∞ تعرّف أيضًا على: أحدث اختراع لبيل جيتس سيغير العالم بأكمله

وقد شددت وزارة التربية والتعليم عقوبة من يفعل ذلك، والله من فوق سبع سموات قد حرم الغش، والنبي الكريم صلوات الله وسلامه عليه قد أكد على أن من يغش ليس بمسلم.

4 – احترم لجنة الامتحان والمراقبين

فهم يؤدون عملهم وليس بينك وبينهم عداوة شخصية، هم جاءوا لكي تستطيع تقييم نفسك وتحصيلك للدروس.

5 – اكتب اسمك ورقم جلوسك بوضوح كامل

واجعل خطك مقروء للمصحح ومن يقرأ من بعدك، ولا تحاول أن تضع علامة مميزة في ورقة إجابتك فهذا يجعل المصحح يستبعد تصحيح ورقة إجابتك، أو قد يجعلها موضع تصحيح من أكثر من مصحح، وتجنب كتابة أي شيء على ورقة الأسئلة.

6 – اقرأ السؤال أكثر من مرة بتركيز شديد

وبعد أن تقوم بكتابة الإجابة بشكل صحيح اقرائها أكثر من مرة، ولكن بعد أن تكون قد انتهيت من كل الإجابات، واضف ما ترى ضرورة إضافته لكي تكون الإجابة كاملة.

7 – لا تترك لجنة الامتحان قبل انتهاء الوقت المخصص للإجابة

فقد تتذكر شيء في اللحظة الأخيرة ويفيدك، ولا تقم باستخدام أكثر من قلم في كتابة إجابتك، لأن المصحح يعتقد أن هذا علامة مميزة، وربما يكون هذا ضد مصلحتك.

وقبل أي شئ التوكل على الله هو الحبل المتين الذي لا يتمسك به أحد إلا وقد أصاب، كتب الله لكل الطلبة النجاح والتوفيق

∞ اقرأ أيضًا: تعرف على خطوات التقديم للهجرة الشرعية لأمريكا بالتفصيل 2018 – 2019

قدمنا لكم نصائح قبل دخول لجنة الامتحان لكل المراحل الدراسية، نتمنى لكل الطلبة النجاح والتوفيق، ولتعلم عزيزي الطالب أن عملك لن يضيع إذا فعلت ما عليك،

وأن الامتحان ما هو إلا تقييم لمجهودك وتحصيلك لدروسك، نتمنى أن تقوم بنشر هذه النصائح لكل من يحتاج لها، من خلال نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.