أحدث اختراع لبيل جيتس سيغير العالم بأكمله

0

هل سمعت عن أحدث اختراع لبيل جيتس ؟ وهل تخيلت بعد كل الأشياء العظيمة التي اخترعها أن يكون الاختراع الجديد عن مرحاض؟ نعم..! إنها الحقيقة التي ذكرتها وكالات الأنباء العالمية وبسبب هذه التصريحات أصبح هذا الاختراع هو حديث العالم.

فما هي الفكرة الرئيسية التي اخترع بسببها بيل جيتس المرحاض الذي اعتقد أنه سوف يُغير العالم بأكمله؟ لذلك؛ قامت أسرة “مجلة يوم بيوم” بالبحث عن حقيقة هذا الخبر، فتابعوا معنا التفاصيل الكاملة.

:: حقيقة أحدث اختراع لبيل جيتس ::

أحدث اختراع لبيل جيتس

بالطبع لا يوجد إثنان من الممكن أن يختلفا على أن بيل غيتس صاحب ومؤسس الشركة العملاقة “مايكروسوفت” من الذين استطاعوا أن يغيروا العالم خلال سنوات ماضية قليلة.

وقد كانت رغبة جيتس هو أن لا يقتصر دوره كمدير تنفيذي فقط في شركة مايكروسوفت، فبعد أن تخلى عن هذا المنصب ظلّ يدعم الفقراء والدول النامية من خلال تقديم عدد من المشاريع الموجهة لهذه الفئة.

ولكن دعنا في البداية عزيزي القارئ وقبل أن نستعرض أحدث اختراع لبيل جيتس أن نُلقي نظرة سريعة على أهم ما قام به بيل غيتس من مشاريع للدول النامية والفقراء.

.: مشروع بيل جيتس لتعديل الجينات :.

خلال رحلة بيل إلى دول العالم الثالث اكتشف أن هناك أمراض عديدة يتم انتقالها عبر الأجيال عن طريق الجينات، مما جعله يتخيل أن هناك إمكانيات ممكنة واحتمالات لنجاح تعديل جيني يقوم بمعالجة أمراض، بل ويمنع انتشارها من خلال ما يسمى بالتعديل الجيني.

وقد ذكر جيتس أن هناك إمكانية في عدم انتشار “مرض الملاريا” من خلال تعديل جيني للبعوض وتنحي الجين المسبب لهذا المرض، مما يجعل انتقاله من خلال البعوض مستحيلًا.

وتحت هذه الفكرة سيتم معالجة العديد من الأمراض المنتشرة في دول العالم الثالث، وقد أنفق على هذا المشروع العديد من الملايين، وهو الآن في طور التجربة.

.: مشروع استغلال الطاقة الشمسية وتحويلها لوقود :.

يؤمن غيتس بأن استخدام مصادر الطاقة المتجددة هو أنسب شيء للإنتاج، فتجدُد المصدر لن يؤدي في النهاية إلى اختفائه، لكن هذا يحتاج إلى الكثير من الأبحاث والتجارب.

وهذه الأبحاث قد تبناها أيضًا بيل حيث أنه قام بتمويلها على أمل أن تحدث المعجزة ويتمكن العلماء من تحويل الطاقة الشمسية لوقود في المستقبل.

إلا أن العديد يتهمه بالجنون، وعندما يسمع جيتس هذا الاتهام يبتسم ويقول: إنَّ جهاز الكمبيوتر كان يومًا ضربًا من الخيال، وإنني واثق أن هذا سوف يحدث في يومًا ما.

∞ اقرأ أيضًا: أهم تحذيرات ستيفن هوكينج stephen hawking قبل وفاته وحقيقة تحذيره لسكان كوكب الأرض

:: اختراع بيل جيتس للمرحاض ::

أحدث اختراع لبيل جيتس

لم تقتصر نظرة بيل جيتس للطاقة والأمراض فقط، بل كانت لديه رؤية أوسع لما يعانيه العالم الثالث من مشاكل، وأكثر ما يعاني منه العالم الثالث هو نقص المياه.

لذا؛ قرر جيتس تخصيص مبلغ اثنين وأربعين مليون دولار كمبلغ مبدئي لوضع حل لمشكلة نقص المياه في دول العالم الثالث، إيمانًا منه بأن نقص المياه هو أكبر المشاكل التي تؤدي لوفاة الُرضع في العالم الثالث.

لذلك؛ قامت المؤسسة الخيرية التابعة لبيل جيتس باختراع مرحاض رخيص مريح، حتى يُحسن من ظروف سكان العالم الثالث المعيشية، وقد تبدو فكرته غير مألوفة.

ولكن المسؤول عن المشروع اضطر إلى عقد مؤتمر صحفي في بريطانيا حتى يشرح للناس أن هذا المرحاض لن يوجد مثله يستطيع إنقاذ كل الأرواح التي تموت كل دقيقة

وهذا المرحاض يتم استخدامه بشكل مستقل، ويستطيع أن يقوم بتحويل فضلات الإنسان إلى طاقة وأيضًا إلى مياه نظيفة أو مواد مغذية للتربة بدون وجود أنابيب خارجية وكهرباء ومجاري.

وقد أوضح المسؤول عن المشروع أن هناك احصائية تمت في شهر سبتمبر من العام 2018 تُفيد بأن؛ 40% من السكان الحاليين في العالم يتبرزون ويتبولون في الأماكن المفتوحة.

وأن هناك أكثر من 60 شخص يوميًا يموت في دول العالم الثالث بسبب العطش، وأن هذا المرحاض إذا تم تنفيذه وتعميمه في هذه الدول النامية سوف يكون حلًا للعديد من المشاكل أقلها موت الرُضَع.

:: عمرو أديب يشيد بـ أحدث اختراع لبيل جيتس ::

أشار الإعلامي عمرو أديب في برنامجه “الحكاية” الذي يُزاع على القناة الفضائية MBC مصر، إلى هذا الاختراع مداعبًا بيل جيتس بأنه وصل إلى المراحيض باختراعاته.

كما أشاد الإعلامي الشهير بأن كل دول العالم الثالث ومن ضمنها مصر تنفق العديد من الأموال على الصرف الصحي وما إلى ذلك، وتمنى أن يكون الاختراع على أرض الواقع عن قريب.

∞ ننصحك أيضًا بقراءة: تعرف على خطوات التقديم للهجرة العشوائية لأمريكا بالتفصيل 2018 – 2019

فما رأيك أنت عزيزي القارئ في أحدث اختراع لبيل جيتس ؟ هل ترى أنه فعلًا سيغير العالم ؟ ننتظر ردك في التعليقات، وإن أردت مشاركة غيرك بهذا الخبر قُم بنشره على وسائل التواصل الاجتماعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!