10 أمور تفقدك جاذبيتك أمام الطرف الآخر ابتعد عنها فورًا

2

هناك أمور تفقدك جاذبيتك أمام الآخرين سواء كنت رجلًا أو امرأة، فالجاذبية أمر معقد ويسعى إليه كلًا منا، وهي غير مرتبطة بالشكل الخارجي الجميل للمرأة أو بالعضلات التي يتمتع بها الرجل، أو بظهور أسنان بيضاء.

فقد تكون سيدي الرجل أو سيدتي المرأة لا تتمتعون بنسبة وسامة عالية أو جمال مُلفت، ولكن تتمتعون بجاذبية لا تخطئها العين، ولم يكُن للجاذبية قواعد ثابتة حتى يحظى الإنسان بها.

ولكن لحُسن الحظ توصل علماء الاجتماع والنفس إلى أن هناك أمور ثابتة يجب الابتعاد عنها حتى تكون شخصًا جذابًا، فهذه الأشياء تجعل هناك نفور من الطرف الآخر مهما كُنت تتمتع من صفات حميدة وجمال خارجي وجاذبية.

وفي هذا الموضوع الذي تقدمه لكم مجلة يوم بيوم سوف تتعرفون على أهم 10 أمور تفقدكم جاذبيتكم أمام الطرف الآخر، فتابعوا معنا.

:: أهم 10 أمور تفقدك جاذبيتك أمام النساء عليك تجنبها فورًا ::

أمور تفقدك جاذبيتك

إن كنت عزيزي الرجل لا تريد أن تقع جاذبيتك أرضًا أمام النساء وأن تحتفظ بها، فعليك أن لا تفعل هذه الأمور العشرة التي من المؤكد أنها سوف تطيح بجاذبيتك.

:1: القيادة بتهور ::

قد يعتقد الرجل أن قيادته بسرعة قصوى تجعله يبدو رجلًا جذابًا وجريئًا ويتميز بالشجاعة، ولكن هذا خطأ بكل المقاييس فالقيادة بسرعة تجعل الأنثى تكوّن انطباع عنك أنك متهور.

وأن تجربة الركوب معك في سيارة واحدة هي تجربة مريعة وتجعلها تقترب من الخطر، هذا بالإضافة إلى أن الرجل الذي لا يعطي قيمة لحياة مَن معه لا يصلُح لتحمل أي مسؤولية، وهي من أحد الصفات التي تفقدك الجاذبية التي تتمتع بها مهما كانت درجتها.

:2: انتقاد الأنثى بشكل دائم ::

إن الانتقاد بشكل دائم للأنثى يجعلها تشعر بأنها تفتقد لصفات كثيرة، وهذا يجعلها تفقد الثقة في نفسها، ويتحول الأمر في العلاقة بينكما إلى علاقة تبعية، وهي علاقة غير محببة ونهايتها دائمًا تكون قريبة.

وهناك فئة من الرجال تقوم بالانتقاد الدائم للأنثى حتى وإن لم يكُن هناك شيئًا تنتقده، فإن لم يجد الرجل الناقد شيئًا في المرأة لينتقده يتحول إلى نقد الطعام الذي أعددته له أو انتقاد المكان ونظافته، لذلك تتحول في عين الأنثى إلى شخص مزعج وثقيل وغير مرغوب في تواجده، لأنها تشعر بطاقة سلبية أينما كنت.

:3: البخل في المال والمشاعر ::

إن صفة البخل تحول أي ملامح جميلة إلى قبيحة، فقد تكون متمتعًا بجسد مثالي وصفات أخرى جميلة، لكن مع وجود البُخل تتحول إلى شخص بشع وتختفي تمامًا جاذبيتك، وسوف تجد أنك أصبحت منفر ليس فقط للأنثى وإنما لكل مَن يتواجد حولك، والبُخل لا يكون في المال فقط وإنما أيضًا في المشاعر.

:4: التصرف بسلبية ::

لا تجتمع السلبية مع الجاذبية أبدًا، والسلبية في معناها الدقيق هي أن تكون حاضرًا غائبًا في نفس الوقت، أي أنك لا تفعل شيء ولست فعالًا في أي مشكلة، فأنت لست الطرف الذي تلجأ إليه الأنثى عندما تواجه أي مشكلة.

فإذا فرضنا أنك زوج وتتسم بالسلبية فهذا يضعك في خانة الصفر..! فأنت دائمًا مستبعد من حل أي مشكلة تواجه الأسرة، وهذا يجعلك فاقدًا لجاذبيتك مهما كانت.

:5: تقبيل اليد في المناسبات ::

قد يبدو العنوان غريبًا، ولكنها الحقيقة التي أثبتتها الدراسات الاجتماعية، فمن الأمور المُنفرة هي أن يقوم رجل بتقبيل يد امرأة في مناسبًة ما أو في توقيت مُعين، وهذا يعطي انطباع على أنك إنسان لعوب وأنك متملقًا.

وخاصًة إن قمت بتقبيل يد امرأة لا تعرفها بل قابلتها صدفة في مناسبةٍ ما، ورغم أن؛ قيام رجل بتقبيل يد امرأة يرتبط بالتقدير والاحترام قديمًا، لكن حديثًا أصبح الأمر يدخل ضمن نطاق الأمور التي تدل على أنك شخص منافق، مما يفقدك جاذبيتك أمام الطرف الآخر.

:6: استخدام لغة رديئة ::

هناك فكرة خاطئة عند بعض الرجال تربط بين استخدام الشتائم والأسلوب المتدني في الحديث بالرجولة وهذه سذاجة وجهل ! فإن كنت تملك الجاذبية وتستخدم أسلوب ركيك في الحديث سوف تتحول إلى شخص يفتقد لأدنى حدود الأدب والجاذبية، والرجل الذي يقوم باستخدام الشتائم طوال الوقت في حديثه يعطي انطباع للأنثى بأنه غير محترم ولا يحترم مشاعرها.

:7: التردد في اتخاذ أبسط القرارات ::

المرأة دائمًا تهوى الرجل الذي يُحسن اتخاذ القرار بسرعة وحكمة في نفس الوقت، فإن كنت متردد وغير قادر على حسم أي مشكلة أو اتخاذ قرار فأنت تفقد جاذبيتك بكل سهولة.

لأن هذا يعكس عدم ثقتك بنفسك وأنك لست مؤهلًا لتحمُل المسؤولية والقيام بأبسط أمر، وهو الحسم في القرارات، وهذا يجعل المرأة تتخلى عن الرجل الذي يحمل هذه الصفة في أول فرصة.

:8: التلاعب بالمشاعر ::

التلاعب الذي نقصده هنا هو عدم الوفاء بالوعد، والدخول في معركة الوعد بما لست مؤهلًا لفعله يجعلك تفقد الجاذبية فور اكتشاف الأمر، ويعطي أيضًا انطباعًا على أنك لا تهتم بأحد إلا نفسك ولا تسعى إلا لتحقيق انتصار على حساب الطرف الآخر، وهذا لا يجتمع أبدًا مع الجاذبية.

:9: الحديث الدائم عن نفسك ::

هناك عدة أمور تفقدك جاذبيتك لا خلاف عليها ومن أهمها حديثك عن نفسك، والأدهى هو أن يكون حديثك لمدح نفسك أمام الآخرين، فهذا يجعلك لا تفقد جاذبيتك فقط وإنما احترام مَن أمامك لك أيضًا.

:10: محاولة تقليد الآخرين ::

ليس هناك ضرر من أن تقوم بقصة شعر مثل أحد المشهورين أو حتى لصديق لك إن حازت على إعجابك، فقد تجعل طلّتك هي الأفضل، ولكن احترس من أن تقع في بئر التقليد الأعمى في كل التفاصيل، فهذا سوف يجعل لديك خلل في شخصيتك.

ومن ثَمَّ لا تتمتع بأي جاذبية خاصة بك، وهناك عدد من الأشخاص الذين قاموا بالتقليد الأعمى لكل الصفات الموجودة في غيرهم وكانت النتيجة أنهم تلاشوا وأصبحوا بلا شخصية أو معالم.

:: 10 أمور تفقدك جاذبيتك أمام الرجال عليك تجنبها ::

أمور تفقدك جاذبيتك

إن المظهر الخارجي لأي أنثى هو العامل الأهم في إعجاب الطرف الآخر بها والإنجذاب إليها، ولكنه ليس هو العنصر الأهم في تميّزها بالجاذبية.

وإذا كنتِ تبحثين عن الصفات التي لا تجعل الطرف الآخر ينفر منك وينجذب إليكِ عليكِ الابتعاد عن هذه التصرفات فورًا.

:1: التشبه بالرجل ::

جاذبية المرأة في أنوثتها، وعندما تتخلي عن أنوثتك وتتشبهي بالرجال فسوف تفقدي جاذبيتك مهما كانت واضحة.

:2: التصنع ::

من أجمل الصفات التي تجعل المرأة جذابة هي عفويتها، وعدم الظهور بما ليس فيها، واعلمي عزيزتي المرأة أن التصنع عدو الجاذبية، فالتصنع سوف يزول وسوف تظهر الحقيقة وتظهرين كإنسانة متصنعة.

:3: الصوت المرتفع ::

عندما يكون صوتك عالي دائمًا سوف تفقدين الجاذبية والأنوثة في نفس الوقت، لأن الرقة هي سر الأنوثة.

∞ اقرأ أيضًا: كيف أثق في نفسي وشكلي – 5 خطوات أكيدة ستعلمك كيف تثق بنفسك

:4: عدم الاعتناء بنظافة الفم والأسنان ::

أثبتت الأبحاث العلمية في علم الاجتماع أن كلما تمتعت المرأة ببياض أسنان ورائحة فم جيدة كلما كانت تتمتع بجاذبية أكثر، وإذا أهملتِ نظافة فمك وأسنانك سوف يفقدك هذا جاذبيتك على الفور، ولعل هذا الأمر ليس مقتصرًا على النساء فقط ولكن على الرجال أيضًا.

:5: تسريحة شعرك الغير ملائمة ::

تعتقد بعض النساء أن موضة تسريحات الشعر الجديدة من أسباب جاذبيتها، لذا تقوم بعمل هذه التسريحات بغض النظر عن ما إذا كانت تلائمها أم لا، والنتيجة الطبيعية التي تحصل عليها من هذا الفعل هو فقدان جاذبيتها وشكلها الأنيق.

:6: المبالغة في وضع الماكياج ::

هناك العديد من النساء اللاتي يتمتعن بجاذبية ليس لها مثيل، ولكن بمجرد وضع ماكياج بشكل مبالغ فيه تختفي هذه الجاذبية فورًا، وتتحول الأنثى إلى ماسك لا ملامح له ومن ثَمَّ لا جاذبية أيضًا.

:7: مضغ اللبان أمام الآخرين ::

أوضحت الدراسات الخاصة بتقييم الشخصية الجذابة أن؛ لمضغ اللبان أثرًا سلبيًا على جاذبية المرأة، رغم أنه قد يساعدها على امتصاص التوتر والغضب في بعض الأحيان، لكنه يفقدها أيضًا الجاذبية.

:8: طريقة الجلوس قد تفقدك جاذبيتك ::

إن لطريقة الجلوس أثرًا كبيرًا في فقدان جاذبيتك عزيزتي حواء، فأنتِ عندما تجلسين وسيقانك متباعدة وظهرك في وضعية انحناء يفقدك هذا جاذبيتك بلا شك، ولكن عليكِ أن تجلسي بشكل مستقيم.

:9: الكلام الكثير ::

من أهم الصفات التي تجعلك تفقدين جاذبيتك أمام الرجل هي كثرة الكلام ومقاطعة الأحاديث لكي تتحدثي أنتِ، فهذا تصرف غير لائق يفقدك جاذبيتك على الفور، وذلك بسبب أن الطرف الآخر سوف يشعر أنك لا تستمعين لِما يقول، بل المهم هو أن تتحدثي أنتِ فقط.

:10: المصافحة ببرود ::

إن المصافحة ببرود وتكاسل للطرف الآخر معناها اللا مبالاه وأن ليس هناك اهتمام كافي به، مما يجعلك سيدتي تفقدي جاذبيتك على الفور.

وفي نهاية مقالنا هل تعرفت عزيزي الرجل / عزيزتي حواء على أهم 10 أمور تفقدك جاذبيتك ؟ نتمنى أن تتجنبوا هذه التصرفات حتى تنعموا بجاذبية مُطلقة أمام الطرف الآخر، نرجو مساعدة غيركم في معرفة هذه الأشياء عن طريق نشر الموضوع، ولا تنسوا متابعتنا دائمًا في قسم “تنمية بشرية” حتى يصلكم كل جديد.

2 تعليقات
  1. رهف يقول

    السلام عليكم انا رهف عزباء عمري ١٨ سنة اريد تفسير حلم رايت في منامي اني جالسة مع شب كان في الحلمه اخ سخص انا معجبة في بس بالحقيقه هو مش اخو يمكن بقربو او ابن عمو او هيك اشي رايته يقول لي كلام اعجاب وحب قلتلو شو بدك تحكيلي باختصار صار يقلي انا بحبك بالسر وكان الشخص الي انا معجبة فيه بيطلع علي صرت اقول لصديقتي المقربة اعطيني الخبزة الي اخدتها من الشخص الي انا معجبة فية واعطتني ياها مسكت الخبزة لقيت جواتها مكتوب بالوسط بسم الله وعلى اليمين بحبك وعلى اليسار كلام اعجاب وصار يقلي الشخص المعجبة فية انا كنت دايما اجي على الجامعه عشانك وارمي خبز جمبك مكتوب فية كلام بس انتي ما كنتي تنتبهي

    1. مجلة يوم بيوم يقول

      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      اهلًا وسهلًا بك رهف .. حلمك يدل على أن هناك أحد الأشخاص يريد التقرب منك ولكن لأنك مهتمة بشخص مُعين وتحبيه لا تلتفتي لهذا الأمر، فلا تتعجلي فلا زلتي صغيرة وسوف تقابلين من الأشخاص الكثير، منهم من هو يستحق حبك وقلبك ومنهم مَن لا يجب أن تعطيه قلبك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.