تعرف على خطوات التقديم للهجرة العشوائية لأمريكا بالتفصيل 2018 – 2019

0

تعرف على خطوات التقديم للهجرة العشوائية لأمريكا بالتفصيل 2018 – 2019 ، حيث قامت وزارة الخارجية الأمريكية بالإعلان عن كل ما يخص موعد الهجرة العشوائية لأمريكا “الجرين كارد” منذ يوم الأربعاء الموافق الثالث من أُكتوبر الجاري والذي سوف يستمر حتى الثاني من نوفمبر المقبل 2018.

والجدير بالذكر أن؛ الهجرة العشوائية إلى أمريكا “اللوتري الأمريكي – DV-2020” قد بدأت منذ بدايات أُكتوبر وقامت مجلة يوم بيوم برصد أهم المعلومات التي يجب أن تعرفها عزيزي القارئ عنها فتابع معنا هذا الموضوع الهام.

:: أهم المعلومات عن الهجرة العشوائية لأمريكا بالتفصيل ::

تعرف على خطوات التقديم للهجرة العشوائية لأمريكا بالتفصيل 2018 - 2019

قامت أُسرة قسم خبر مهم بجمع أدق المعلومات التي يجب أن تعرفها من مصادر موثوق بها عن قرعة الجرين كارد السنوية، وهي كما يلي:

  1. التقديم مستمر في الهجرة العشوائية حتى الثالث من نوفمبر القادم.
  2. تستطيع أن تتقدم عبر الموقع الالكتروني الخاص بوزارة الخارجية الأمريكية وهناك ستجد الطلب سيقدم مجانًا ومتوفر بالقسم المسمى بإجراءات التأشيرات للهجرة التعددية.
  3. لا تقوم عزيزي القارئ بإستخدام صورة قد قُمت بالتقدم بها في العام المنصرم، ففي حالة إذا قُمت باستخدامها سوف يتم شطب طلب التقدم الخاص بك.
  4. وفرت سفارة الولايات المتحدة فيديو تعريفي يقوم بشرح كامل لكل خطوات التقديم للهجرة العشوائية.
  5. سوف تحصل عزيزي القارئ على رقم تأكيد خاص بك بعد إستكمال بيانات التقديم، وسوف يظل معك وتنتظر إلى يوم ثلاثين سبتمبر من العام 2020.
  6. يمكنك أن تتحقق من أن الاختيار وقع عليك بدايًة من السابع من شهر مايو 2019، وذلك من خلال استخدام رقم التأكيد ورقم التقدم الذي حصلت عليه من الموقع.
  7. إذا تم قبولك سوف يتم اخطارك بالموعد المحدد للمقابلة، وسوف يتم التحقق من شخصيتك ثُمَّ بعد ذلك عليك القيام بدفع الرسوم الخاصة بالتأشيرة على الموقع الرسمي للسفارة الامريكية أو الدفع من خلال القنصلية الأمريكية قبل المقابلة، والذي سوف يكون في الغالب من خلال بنك الـ CIB أو من خلال بنك يتم يتحديده من السفارة الأمريكية.

:: تعرف على خطوات التقديم للهجرة العشوائية لأمريكا بالتفصيل 2018 – 2019 – ملء استمارة الهجرة إلى امريكا ::

تعرف على خطوات التقديم للهجرة العشوائية لأمريكا بالتفصيل 2018 - 2019

من المعروف عزيزي القارئ أن الولايات المتحدة الأمريكية تطرح خمسة وخمسون ألف تأشيرة هجرة تعددية “DV” بقرعة تتم سنويًا، وهي ما تُعرف بالهجرة العشوائية.

وهذا ما وضعه قانون الهجرة لعام 1990، وكان الهدف من هذا القانون هو حدوث تنوع في تركيبة سكان الولايات المتحدة، ويتم الإختيار لأشخاص معظمهم من بلاد منخفضة الهجرة إلى أمريكا، وسوف نقدم لك فيما يلي أهم ما يجب فعله للفوز بقرعة الهجرة العشوائية لأمريكا، والآن تعرف على خطوات التقديم للهجرة العشوائية لأمريكا بالتفصيل 2018 – 2019 وهي كما يلي:

  • قم عزيزي القارئ بالدخول على الموقع التالي www.dvlottery.state.gov قبل إنتهاء الفترة المحددة للتقديم.
  • قم بإختيار إجراءات تأشيرات الهجرة التعددية.
  • إبدأ في ملء الحقول المطلوبة وأجب على كل سؤال بكل وضوح ودقه وهذه البيانات كما يلي:-
    • أُكتب إسمك بالكامل كما هو مكتوب بجواز سفرك، وتأكد من كتابة اسم عائلتك واسمك ثُمَّ اسم ابيك.
    • قم بكتابة تاريخ ميلادك والطريقة الصحيحة له هي: اليوم – الشهر وأخيرًا السنة.
    • قم بتحديد جنسك أُنثى أم ذكر.
    • قم بإختيار المدينة التي ولدت بها.
    • اختار البلد الذي ولدت فيه.
    • قم عزيزي القارئ باختيار بلدك ان كانت موجودة في برنامج الهجرة العشوائية، ويجب أن تعلم أن البلد الخاصة بك هي البلد التي تقيم بها ولا تدَّعي أنك تنتمي إلى بلد أُخرى.
    • عليك عزيزي القارئ اختيار صورة حديثة لك، وأن تقوم بالالتزام بإختيار صور لها نفس معايير الصور الخاصة بتأشيرة أمريكا.
    • أُذكر عنوانك البريدي الذي يتضمن: عنوانك ، بلدك ، مدينتك والرقم البريدى الخاص بمنطقتك.
    • أُذكر محل إقامتك الحالي.
    • أُكتب رقم هاتفك الذي تتلقى عليه المكالمات.
    • أُكتب بوضوح وبدون خطأ عنوان بريدك الإلكتروني.
    • أُذكر وبصدق أعلى المؤهلات الدراسية التي حصلت عليها حتى موعد تقديمك لطلب الهجرة العشوائية.
    • أُكتب حالتك الاجتماعية إن كنت أعزب أو أرمل أو متزوج أو مطلق أو أن هناك إنفصال قانوني، وعليك إن كنت متزوج إن تذكر البيانات الكاملة لـ اسم الزوجة أو الزوج بالإسم وتاريخ الميلاد ِوالجنس وبلد الميلاد وأخيراً المدينة، ويجب أن تعلم عزيزي القارئ أنه في حالة عدم كتابة البيانات السابقة يتم رفض الطلب.
    • أُكتب عدد أبنائك واكتب كل المعلومات الخاصة بالأسماء وتواريخ وأماكن الميلاد للزوجة والأطفال سواء كانوا شرعيين أو تم تبنيهم قانوناً، ويجب ذِكر إن كان هناك أولاد غير متزوجين وكذلك ذِكر أي أولاد لم يتجاوز أعمارهم الواحد وعشرين عامًا من تاريخ تقديم الهجرة.

بعد أن تقوم عزيزي القارئ بكتابة كل ما سبق ذِكره من بيانات سوف تُراجِع كل ما قمت بكتابته ثم تُشاهد الفيديو التوضيحي الذي يُرشدك لكل المعلومات الإضافية، ثم بعد ذلك سوف تضغط على إستكمال البيانات.

وهنا سوف تظهر لك شاشة تأكيد سيظهر بها اسمك ورقم تأكيد خاص بك، و نصيحة قسم “خبر مهم” هي أن؛ تقوم بطبع هذا الرقم والاحتفاظ به حتى تستعلم عن قبولك في الهجرة العشوائية في الموعد المحدد.

وهنا نرجو أن نكون قد نجحنا في أن نجعلك تـ تعرف على خطوات التقديم للهجرة العشوائية لأمريكا بالتفصيل 2018 – 2019 بكافة التفاصيل، ففضلًا ساعد غيرك لكي يعرف هذه المعلومات أيضًا، فقد يكون محتاج لها من مصدر موثوق به.

ونحن قد وفرناه وبكل شفافية ودقة، ونحن نعدك عزيزي القارئ بتقديم كل ما هو جديد ومفيد، أما أنت ليس عليك سوى متابعتنا لتحصل على كل الأخبار التي تهمك، وأسرة الموقع ترحب بتلقي أي استفسار عن الهجرة العشوائية والقيام بالرد عليه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.