كيف تفرق بين الماركات الأصلية والمقلدة – 17 نصيحة هامة لا تفوتها

2

كيف تفرق بين الماركات الأصلية والمقلدة ؟ قد يعتقد البعض أن هذا السؤال صعب الإجابة عليه، وهذا لأن شركات صناعة الملابس والمقتنيات الشخصية المزيفة، أصبحت تنتج ماركات مقلدة ولكن بشكل أكثر احترافية يشبه الماركات الأصلية بشكل كبير.

فبالطبع عندما تقع ضحية خدعة من أصحاب هذه الشركات والمحلات ينتابك شعور بالإحباط والغضب الشديد، فماذا عليك أن تفعل قبل أن تذهب إلى إحدى المحلات لشراء ملابس أو أي مقتنيات شخصية وتدفع بها مبالغ مالية كبيرة؟

هذا ما سوف نقدمه لك في “مجلة يوم بيوم” حتى لا تكون فريسة سهلة وتشتري الماركات المزيفة على أنها ماركات أصلية، وتعرف كيف تفرق بين الماركات الأصلية والمقلدة بمنتهى السهولة، فتابع معنا هذه النصائح التي حتمًا سوف تساعدك في الاختيار الصحيح.

:: كيف تفرق بين الماركات الأصلية والمقلدة ؟ ::

كيف تفرق بين الماركات الأصلية والمقلدة

للأسف قد تكون من أولئك الذين وقعوا ضحية خدعة إحدى هذه الشركات التي تصنع ماركات مقلدة، وربما تكون حاولت أن تذهب مرة أخرى للمتجر الذي اشتريت منه لاسترداد أموالك ولكنك لم تنجح!

وهذا لأن هذه الشركات جعلت مهمة التفريق بين الأصلي والمقلد صعبة، ولكنها في نفس الوقت ليس بالمهمة المستحيلة، بالأخص بعد قراءتك لهذه النصائح الهامة التي سنقدمها لك فيما يلي ولكن.. لا تفوت نصيحة منهم واقرأ الموضوع لنهايته حتى لا يفوتك شيء.

∞ اخترناه لأجلك: الأعشاب الطبيعية التي تعالج مرض السرطان

  • .: الملابس :.

كيف تفرق بين الماركات الأصلية والمقلدة

سنقدم لك فيما يلي أهم الأشياء التي يجب أن تركز عليها عندما تذهب لإحدى المحلات وتريد معرفة كيفية التمييز بين الماركات الأصلية والمقلدة:

::1:: إلق نظرة متعمقة على الأزرار :.

كيف تفرق بين الماركات الأصلية والمقلدة

عندما تتوجه لإحدى المحلات لشراء ملابس جديدة، لا تنسى أن تُلقي نظرة على الأزرار، ففي الماركات الأصلية سوف تجد أن الأزرار تمت حياكتها بمنتهى الاحترافية، وعلى الأرجح سوف تكون محفورة بعناية فائقة،

كما أنك ستجد لوجو الماركة على الأزرار، لأن هذا ما تفعله معظم الشركات العالمية، أما الماركة المزيفة لن تجد أن الأزرار قد حيكت بشكل متقن أو حتى حُفِرَت بشكل صحيح، لأن هذا مكلف ومجهد وبالطبع لن تتكبد هذه الشركات عناء هذه التكلفة العالية.

::2:: الدرزات والخياطة ” الغُرَز الآلية”:.

الخياطة بالملابس المزيفة لا تخلو من الأخطاء سواء داخليًا أو خارجيًا، فلن تجدها مستقيمة أبدًا بل أن التعرُج سوف يكون واضحًا بها، وبالأخص حول الجيوب والأزرار وباطراف الملابس.

أما الماركة الأصلية ستجد الخياطة بها متساوية ومستقيمة، والخيط المستخدم بها سوف يكون مثاليًا وجودته عالية، ولن يوجد به أي تعرُج، وبالرغم من كل الجهود التي تفعلها الشركات المقلدة لكي تخدعك لكنها لن تبذل كل هذا المجهود وتكلف نفسها عناء مصاريف زائدة في فعل كل هذا بإتقان عالي.

∞ قد يهمك أيضًا: كيف أثق في نفسي وشكلي – 5 خطوات أكيدة ستعلمك كيف تثق بنفسك

::3:: الإبزيم والسحاب :.

فيما يخص سحاب الملابس “السوستة” فلابد وأن يتحرك معك بمنتهى السلاسة والسهولة، وكذلك الإبزيم وأي جزء معدني بالملابس يجب أن يكون وزنه ثقيل إلى حدٍ ما، وكذلك يجب أن يكون بنفس لون السحاب.

وبصفة عامة فكبرى الشركات تقوم باستخدام المعادن التي لا تتسم باللمعان، ولكن الشركات المزيفة “المقلدة” تستخدم معادن لامعة، وهذا بالطبع لأن تكلفتها أقل!

::4:: نوع الأقمشة :.

مهما فعلت الشركات التي تحاول أن تقلد الماركات الأصلية فلن يمكنها أن تجاريها في نوع القماش المستخدم، وهذا أمر غير قابل للنقاش طبعًا! فكل ما عليك فعله هو أن تلمس الملابس فقط لكي تعرف إن كانت مقلدة أم أصلية.

ونقطة أخرى هامة جدًا، في الملابس المقلدة سوف تجد أن الشركات المقلدة تستخدم البوليستر بنسبة أعلى من القطن والمواد الطبيعية، أما الماركات الأصلية ستجد أن نسبة القطن بها أعلى من البوليستر.

::5:: راقب الأخطاء الإملائية على الشعار “اللوجو” :.

من الأمور البديهية أنك تعلم جيدًا لوجو الماركات العالمية المفضلة لك، وحتى لا يختلط عليك الأمر فالماركات المزيفة لا تعمل لوجو احترافي، فلن تجده خاليًا من الأخطاء الإملائية أو طريقة طباعته والمكان الذي وُضع به.

فإن وجدت أن اللوجو لا يظهر بالشكل المثالي الذي تعرفه فهو مُقلد، كما أنك ستجده أيضًا مصنوعًا من مادة البلاستيك، على عكس الماركة الأصلية التي لجأت لأن يكون شعارها من القماش أو الجلد أو المعدن أو أي مادة فاخرة أخرى.

حتى تساعدك على التمييز بين المنتج الأصلي من التقليد، فإن وجدت أي شيء يقل عن المثالية التي اعتدت عليها توقف فورًا عن شراء هذا المنتج حتى وإن وقعت في غرامه.

::6:: مكان التصنيع وسعر المنتج :.

بصفة عامة معظم الماركات المغشوشة يتم صنعها في دول آسيا مثل “تايلاند، اليابان والصين..إلخ” فيجب توخي الحذر ومعرفة المكان الصحيح الذي يتم فيه صنع الماركات الأصلية، ففي معظم الأحوال الماركات الأصلية تُصنع بأوروبا وأمريكا وكندا.

فعلى سبيل المثال الماركة المعروفة “CHANEL” عندما ترى هذه الماركة أو ما ستفكر به هو أن مكان صنعها هو فرنسا.. أليس كذلك؟

للأسف أن اعتقادك ليس بمحله، لأن أغلب منتجات هذه الشركة يتم صنعها بإيطاليا ولكن بعض منتجاتها فقط هي التي يتم صنعها بفرنسا.

لذلك عليك معرفة مكان تصنيع كل منتج تفضله قبل أن تقوم بشرائه حتى لا ترتكب خطئًا فادحًا في حق نفسك، وبالطبع عليك أن تبتعد تمامًا عن المنتج الذي تجد عليه هذه العبارة “صُنع في الصين” لأنه مزيف من الدرجة الأولى.

أما بالنسبة للسعر، فهذه نقطة هامة جدًا يجب أن تضعها في اعتبارك، فإن وجدت سعر المنتج غير منطقيًا بالمرة فهذا دليل قوي على أنك على شفا شراء ماركة مزيفة.

فالماركات العالمية الأصلية أسعارها مرتفعة جدًا حتى وإن كان المكان الذي تشتري منه يقوم بعرضها في موسم التخفيض فسيظل سعرها عالي أيضًا.

ومقارنةً بالماركة المقلدة سوف تجد أن؛ سعرها منخفض للغاية، فلا تنخدع ولا لوهلة واحدة وتعتقد أنك وجدت كنز! لا يا عزيزي فأنت قد وقعت في فخ إحدى الشركات المقلدة.

∞ ننصحك أيضًا بقراءة: لماذا يوضع القطن للميت في فمه وأذنيه معلومات تعرفها لأول مرة

::7:: تعبئة وتغليف المنتجات :.

الماركات الأصلية تهتم بكافة تفاصيل منتجاتها، حتى أن الأمر قد طال طريقة التغليف وتعبئة كافة المنتجات كالملابس والأحذية والساعات..وغيرها، سواء في نوع الورق المستخدم للتغليف أو القماش، فلابد وأن تجد أن طريقة تغليفها تمت بحرفية مطلقة.

  • .: المنتجات الجلدية مثل الأحذية والشنط والأحزمة :.

كيف تفرق بين الماركات الأصلية والمقلدة

للمرة الثانية؛ عليك معرفة تفاصيل الماركة التي تفضلها، لأن هذا الأمر بالغ الأهمية، لأن هذا ما سيجعلك تفرق بين الماركة المقلدة والأصلية، ومن أهم الأمور التي يجب عليك معرفتها عند شراء حذاء أو أي منتجات جلديه، ما يلي:

  • استنشق رائحة الحذاء..! نعم لا تتعجب عزيزي القارئ، فلكل حذاء الرائحة الخاصة به، وهذا وفقًا للمواد التي تم استخدامها أثناء تصنيعه، وهي رائحة من المستحيل تقليدها أبدًا لأنها خاصة وفريدة جدًا، فالأحذية المزيفة رائحتها تكون مُنفرة وقوية جدًا، بسبب سوء نوع المواد التي تم استخدامها.
  • بطاقة الحذاء؛ الماركة المقلدة تضع معلومات خاطئة على بطاقة الحذاء، مثل سنة الإنتاج والمقاس وأيضًا تستخدم خط مختلف عن الأصلية، فيجب أن تتأكد من وجود بطاقة على صندوق الحذاء بها كل المعلومات الصحيحة التي تتطابق مع التي توجد في الحذاء بالداخل، وهناك بعض الشركات التي تضع بطاقة إثبات أن هذا حذاءًا أصليًا، ولكن أيضًا الشركات المزيفة لم تترك شيئًا إلا وفعلته لأنها أصبحت تقلد البطاقة أيضًا، لهذا؛ يجب أن تكون حذرًا وتلاحظ إن كانت الطباعة جيدة أم سيئة، وهل هناك خطأ لغوي في طريقة الكتابة أم لا.
  • الصندوق؛ من أهم العلامات التي تميز بها الماركة الاصلية من التقليد، حيث يجب أن تكون حوافه قاسية ونظيفة غير مهلهلة، ويجب أن يكون الباركود في مكانه الصحيح على الصندوق.
  • نعل الحذاء؛ يجب أن تتأكد من سُمكُه وطريقة لصقه بشكل صحيح وخياطته المستقيمة المتينة، كل هذا سوف يجعلك تميز إن كانت مقلدة أو أصلية.
  • بالنسبة للشنط والحزام وما إلى ذلك من المنتجات الجلدية، يجب أن تعلم أن الاصلي منهم يكون ملمسه متعرجًا وليس متساوي، ولكن الجلد المُقلد يكون ملمسه ناعمًا وتكون مساماته متجانسة جدًا.

.: العطر –  البرفيوم :.

كيف تفرق بين الماركات الأصلية والمقلدة

ليست وحدها الملابس والمنتجات الجلدية هي التي تم تقليدها، ولكن كما أخبرناك عزيزي القارئ من قبل فإن الشركات المقلدة لم تترك شيئًا إلا وفعلته حتى تجعلك فريسة وتشتري منتجاتها المزيفة، فقد طال الأمر العطور أيضًا، وإن كنت لأول مرة تشتري عطر أصلي وحتى تعرف كيف تفرق بين الماركات الأصلية والمقلدة إليك الآتي:

::1:: طريقة التغليف :.

البرفانات الاصلية تكون مغلفة بورق السيلوفان بمنتهى الإحكام، أما البرفان المُقلد يكون غير مُحكم، وانظر جيدًا لأطراف الصندوق إن وجدت أن المادة اللاصقة أو الغراء ظاهرًا حتى وإن كان بشكل غير ملحوظ فتأكد أن العطر مقلد.

::2:: علبة البرفان :.

لكي تعرف كيف تفرق بين الماركات الأصلية والمقلدة في العطور فيجب أن تقوم بالضغط على العلبة، إن وجدتها ضعيفة ولينة فهذا بالتأكيد يعني إنها مقلدة، فالعلبة الأصلية من الخارج تتميز بالسمك والمتانة.

::3:: زجاجة العطر ولونها :.

الزجاجة الأصلية تكون مصنوعة بشكل متقن للغاية ويكون ملمسها ناعمًا، لكن التقليد تتسم بالخشونة وليست شفافة، كما أن الغطاء من الممكن أن يكون الشيء الأساسي الذي يجعلك تميّز بينهم.

فالشركات تصنعه بعناية فائقة وإتقان، أما فيما يخص اللون فهو دليل قوي أيضًا لأن التقليد في العادة ما يُستخدم فيها صبغات أكثر من اللازم فيعطيها اللون الداكن.

::4:: الرقم التسلسلي “الباركود” :.

يحب على الرقم التسلسلي أن يوجد أسفل علبة البرفان، وتأكد أنه لا يوجد بأي مكان آخر غير ذلك، ونفس الباركود الذي وضع بالأسفل سوف تجده أيضًا على الزجاجة نفسها في الماركة الأصلية، وأيضًا قد يوضع بالغطاء، وتأكد ثُمَّ تأكد من أن الباركود محفورًا وليس ملصوقًا.

  • .: كيف تفرق بين الماركات الأصلية والمقلدة في النظارات الشمسية :.

كيف تفرق بين الماركات الأصلية والمقلدة

الطريقة الأسهل على الإطلاق حتى لا تشتري نظارة مقلدة هي أن تشتريها من متجر معتمد، فبالتأكيد أن هناك متجر في دولتك يملك الحق في بيع النظارات الشمسية الأصلية، وبهذا سوف تضمن شراء نظارة اصلية مائة في المائة.

وفيما يخص التفاصيل؛ فإن كل ماركة تمتلك التفاصيل التي تخصها، من ناحية المكان الذي يوضع به اللوجو، فإن كان هناك أي تغيير في مكانه حتى ولو بشكل بسيط فهذا يعني أنها مزيفة.

عدسات النظارة أيًا كانت المادة التي صُنعت بها فيجب أن تكون قوية ووزنها خفيف، أما المقلدة ستجد أن وزنها ثقيل عن الأصلية بشكل ملحوظ.

أما بالنسبة للرقم التسلسلي “الباركود” فهو ليس له قاعدة ثابتة، فكل شركة تضعه في مكان مختلف، أما الشيء الثابت بشكل قاطع أنه يكون محفورًا وليس مكتوبًا.

إذًا هل تعلمت عزيزي القارئ كيف تفرق بين الماركات الأصلية والمقلدة ؟ نتمنى أن نكون قد قدمنا لك الطريقة المُثلى لتعرف ذلك، ففضلًا لا تبخل على غيرك أيضًا وقُم بنشر الموضوع على وسائل التواصل الاجتماعي.

وإن مازلت لا تعرف كيف تفرق بين الماركات الأصلية والمقلدة لا تتردد واترك لنا تعليق وسوف نفيدك بكل ما يجعلك لا تقع فريسة للشركات المقلدة، وتابعنا باستمرار في قسم “عايز أعرف” حتى يصلك كل جديد.

2 تعليقات
  1. شوقي يقول

    موضوع اكتر من رائع بارك الله فيكم ننتظر المزيد

    1. مجلة يوم بيوم يقول

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
      أهلًا بك شوقي، بارك الله فيك.. نشكرك لمتابعتك وانتظر منا المزيد من المواضيع المفيدة قريبًا إن شاء الله

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!