لعبة pes 2018 أخيراً وبعد طول إنتظار آخر إصداراتها وأهم التحديثات والمميزات

2

لعبة Pes 2018 هى هدية ” مجلة يوم بيوم “، والتي نقدمها لكل متابعينا الأعزاء، وسوف نقدم هذا الموضوع الشيق لهذه اللعبة التي لاقت نجاحاً مُنقطع النظير حول العالم أجمع، حيث أن اللعبة إستطاعت وعن جدارة أن تجذب لها كل الفئات العُمرية.

بسبب روح المنافسة والتحدي والإثارة، هذا كل بالإضافة للمتعة التي ينالها كل من يبدأ في لعبها، فيُمكن أن تأخذك اللعبة إلى عالمها لساعات طويلة قد تمتد إلى يوماً كاملاً وأنت تلعبها بنفس الحماس والمتعة.

وكأن اللعبة أخذت وعداً على نفسها، بأن تجعل من يلعبها يقع أسيراً لها ويدمنها، فـ لعبة ” بيس 2018 “، من أفضل ألعاب كرة القدم التي تم تصميمها على مر الزمان، فقد حرص المطورين لها على تعدد المراحل الخاصة باللعبة بحيث تقدم المتعة في كل مرحلة بها بل في كل ثانية من المباراة.

وذلك لتنوع الإختيارات المتاحة للّاعب حتى يقدم أفضل ما لديه من خطط وحرَفية في الأداء، وبالتأكيد أنت تعلم كل شيء عن هذه اللعبة الممتعة، وإن كنت لا تعلم فهذا الموضوع سوف يرشدك إلى أولى خطوات المتعة والإثارة الحقيقية، وهذا ما تحرص عليه دائماً أسرة المجلة، فتابعوا معنا واستمتعوا بقضاء أمتع الأوقات.

:: بداية رحلة صناعة لعبة Pes 2018 ::

pro evolution soccer 2018

لعبة Pes 2018 كان أول إصدار لها في بداية عام 2001، ومنذ هذا التاريخ وحتى يومنا هذا 2018 قد تم إصدار أكثر من ستة وعشرون إصداراً لها، وقد حدث هذا حتى تتماشى اللعبة مع ما وصلت إليه من شعبية على مستوى العالم، وفور الإعلان عن تاريخ إصدارات جديدة يتسارع كل محبي اللعبة الشهيرة حتى يقومون بتحميل هذا الإصدار من لعبة Pes، والمدهش في اللعبة إنها قد صُممت لتناسب كافة الأجهزة مثل :.

  • كافة إصدارات أجهزة البلاي ستيشن.
  • كل أجهزة الإكس بوكس.
  • جميع الهواتف الذكية.
  • كل أنظمة أجهزة الكمبيوتر واللاب توب.

وهذا جعل الشركة تستطيع أن تلتمس بكل دقة مدى ما تتمتع به اللعبة من نجاح فاق الحدود، وهذا ما هو إلا إنعكاس لما حققته الشركة من نجاح في صناعة هذا النوع من ألعاب كرة القدم، وتفرُد اللعبة عن غيرها من هذا النوع من ألعاب الكرة المتنوعة، والتي من المؤكد أنك عزيزي القارئ قد سمعت عنها.

والإنسان دائماً محب لكي يسمع رحلة نجاح وصعود كيان شهير مثل لعبة Pes 2018 ، والحكاية ببساطة أن الشركة المنتجة للّعبة الأشهر عالمياً، شركة يابانية تُسمى { كونامي }، ومعنى الإسم { الأمواج الصغيرة }، وكان هذا يتماشى تماماً مع نشاطها، وقد تم وضع حجر الأساس لها في عام ألف وتسعمائة تسعة وستون.

والغريب أن نشاط الشركة في بداياتها لم يكن قط لصناعة ألعاب، بل كان خاص بإصلاح وتأجير الأجهزة المتخصصة في سماع الأغاني، وقد كان المقر الرئيسي لها مدينة { أوساكا }، والذي أصبح فيما بعد في مدينة { طوكيو }.

وفي بداية العام 1973 قام المدير التنفيذي للشركة بتغيير نشاط الشركة ليُصبح إنتاج الأجهزة الترفيهية، وبعد مُضي تسع سنوات غيرت الشركة نشاطها تماماً، لتُصبح شركة متخصصة في الإنتاج الضخم لألعاب أجهزة الكمبيوتر، وسرعان ما طورت نشاطها لتقوم بإنتاج العاب متخصصة لأجهزة الـ ” إم . إس . إكس – M.S.X “.

ثم جاءت بعد ذلك المرحلة الخاصة بإنتاج العاب متخصصة فقط للأجهزة التي تسمى ” نينتندو – Nintendo “، حتى وصل التطوير بعد لإنتاج كافة الألعاب المخصصة لأجهزة الـ ” بلاي ستيشن – PlayStation “، وأخيراً طورت الشركة أعمالها لتُصبح هى المنتجة للألعاب التي تناسب كافة أجهزة الـ ” إكس بوكس – Xbox “.

ثم جاءت النقطة الفاصلة في التاريخ العظيم للشركة اليابانية الرائدة في إنتاج الألعاب في عام ألفين وخمسة عشر، عندما قرر المسئولين في الشركة أن يتخلوا عن تطوير جميع الألعاب التي قاموا بإنتاجها، والتركيز فقط على ” لعبة PES 2018 “ الأشهر في عالم الألعاب الخاصة بكرة القدم.

إلى جانب بعض الإنتاج لمسلسلات رسوم متحركة، فالشركة هى التي قامت بإنتاج المسلسل الشهير عالمياً ” Yu Gi Oh “ والذي لاقى هو الأخر شهرة عالمية كبرى جعلته يتربع على عرش المسلسلات الأكثر مشاهدة في العالم العربي، وفي الفترة التي كانت الشركة تقوم بإنتاج بعض الألعاب بجانب لعبة ” بيس 2018 “.

قامت بإنتاج سلاسل أخرى من الألعاب التي لاقت نجاحاً كبيراً مثل لعبة  ” ميتال جير – Metal Gear “ وأيضاً لعبة ” سيلانت هيل – Silent Hill “، وقد حققت كل منهم أعلى مبيعات على مستوى العالم في نوعيتهم.

:: نبذة عن لعبة pro evolution soccer 2018 ::

لعبة Pes 2018

لعبة بيس هى المنافس الوحيد لسلسة الألعاب الشهيرة ” فيفا “ والتي دائماً هى في صراع تنافسي معها، سواء في بداية إنتاج لعبة بيس أو في الفترة الحالية، وكلمة ” بيس – PES “ هى الإختصار لجُملة ” Pro Evolution Soccer “ ويُطلق عليها بقارة أسيا ” World Soccer Winning “.

ومنا هنا نرى أن اللعبة قد إنتشرت عبر القارات فأصبح لها قاعدة لا تنتهي من المستخدمين، الذين ينتظرون التحديثات التي تتم على اللعبة في كل عام في نفس التوقيت وهو شهر أغسطس، وقد قام المطورين للّعبة بعمل عدة مميزات هدفها هو إبراز العيوب الموجودة في الألعاب الأخرى التي تنتمى إلى فئة ألعاب كرة القدم.

مما أدى إلى حدوث صراع دائم بين مستخدمي لعبة بيس وبين مستخدمي لعبة فيفا، لأن المطورين للّعبة يقومون دائماً بعمل مقارنات مدروسة بدقة لنقاط ضعف الألعاب الأخرى الخاصة بكرة القدم، حتى تخرج اللعبة في أبهى شكل، سواء إن تم لعبها بشكل جماعي بين المستخدمين أو كان الخصم هو مجرد ذكاء إصطناعي تم برمجته ليحاكي الذهن البشري ويتفوق عليه.

كما أتاحت اللعبة للمستخدمين خاصية اللعب على الإنترنت من خلال منافسة الكثير من الأفراد عبر دول العالم الذين يربطهم شغف وحب عميق للعبة بيس الرائعة.

:: التطويرات التي شهدتها لعبة pes 2018 ::

لعبة pes 2018

إن كنت من الذين يلعبون لعبة بيس سوف تلاحظ أن شركة ” كونامي “ رغم ما تقوم به من تطويرات على اللعبة لكنها تظل دائماً محتفظة بشكل غلاف اللعبة الخارجي، لأنه إستطاع أن يلفت الأنظار لإحتوائه على كل أعضاء فريق ” برشلونة “ العالمي، بعد أن لاحظت أن الإحتفاظ بهذا الشكل له رد فعل إيجابي.

لأن معظم محبي كرة القدم ينتمون إلى هذا الفريق العريق، سواء كان هذا بالوطن العربي أو على مستوى العالم كله، وقد طورت الشركة الإصدار الجديد للّعبة من خلال نسخة تجريبية تحتوي على كل الفرق الموجودة في قارة أوروبا تقريباً، مثل : فريق ليفربول – المنتخب البرازيلي – الفريق الفرنسي – أتلتيكو مدريد، وبالطبع فريق برشلونة “.

وقد تم إعلان هذا في مؤتمر صحفي كبير خلال العام الماضي، والذي تم التأكيد فيه على أن النسخة التجريبية سوف تكون متوافقة مع أجهزة الحواسيب الشخصية، وأيضاً كل أجهزة البلاي ستيشن بجميع أصداراتها، وكذلك أجهزة الإكس بوكس.

:: الإضافات الجديدة للعبة pes 2018 ::

لعبة pes 2018
pro evolution soccer

قام مطورين شركة ” كونامي “ اليابانية بعمل إضافات عديدة ولمسات متميزة لأحدث إصدار من لعبة بيس 2018، ولعل السبب في ذلك هو رغبتهم في أن تناسب اللعبة كل محبين هذا النوع من الألعاب، وأيضاً لكي تستطيع أن تنافس غيرها وتحتفظ بمكانتها على القمة، وبالفعل ظهرت النسخة الجديدة من اللعبة في أبهى صورة لها، وذلك من خلال التطويرات التالية :

  • :: الحركة الخاصة باللاعبين ::

والمقصود بهذا التطور هو حدوث إهتمام خاص بحركة اللاعب، سواء بمفرده في الملعب أو وهو يلعب بالكرة، فقد تم التطوير لكي يتناسب مع الواقع في الملعب وأيضاً الحركات الخاصة باللاعبين، وقد وصلت اللعبة إلى أقصى حد ممكن من الواقعية، وهذا يُعد نجاحاً كبيراً في الإصدار الجديد.

  • :: الفيزيائية الخاصة بأجسام اللاعبين ::

pro evolution soccer 2018

 

لم ينسى المطورين أهم خاصية وهى الفيزيائية لجسد اللاعب، فقاموا بتطوير أشكال اللاعبين لتُصبح أجساد قوية ذات مهارات عالية ولياقة بدنية فائقة، فيتمكن اللاعب أثناء اللعب أن يستحوذ على الكرة ويجري بطريقة طبيعية وينفذ من خلال اللاعبين الآخرين.

ويقوم بحجز الكرة لديه لأكبر فترة ممكنة من الوقت والوصول إلى المرمى لإحراز هدف، كل هذا يعتمد بشكل أساسي على اللياقة البدنية التي تحققت في تطوير النسخة الجديدة من لعبة pes 2018 

  • :: تطوير اللمسة الواقعية ::

pro evolution soccer 2018
pro evolution soccer 2018

بدأ المطورون الإهتمام بتطوير هذه النقطة منذ إصدار pes 2017، فجعلوا لمسة كل لاعب تختلف عن لمسة اللاعب الأخر، وفي هذا تحقيق للواقعية الشديدة، لأن اللاعبين في الواقع يتميزون بأن لكل واحد منهم لمسة مختلفة حسب مهارته ولياقته وتدريبه والفريق الذي ينتمي له، والخطة التي يتخذها الفريق لإحراز الفوز.

وبالفعل إهتمت الشركة بهذه النقطة وقاموا بتطويرها بشكل كبير، فأصبح اللاعب له لمسته الخاصة التي لا تُشبه غيره من اللاعبين، وهذا لا يوجد في أي لعبة أخرى.

  • :: إلغاء الضربات الحرة ::

إستجاب المطورون للّعبة pes لعشاق اللعبة الذين نادوا وبشدة إلغاء الضربات الحرة في اللعبة، لأن كان بها خطأ خاص بإنطلاق الكرة خلال التسديدات، وهذا جعل المستخدمين يفضلون السهولة في التسديدات الأخرى، مما جعل اللعبة تتميز بروح التشويق والإثارة أكثر، لأن الهدف الذي يتم من خلال الرميات المختلفة يتميز بطابع خاص ومذاق أخر للفوز.

  • :: تغيير زوايا الكاميرا ::

لعبة pes 2018

من أهم التطويرات التي تم تغييرها باللعبة هى التغيير لزوايا الكاميرا، والتي سمحت للضربات الحرة أن يكون هناك تغيير في الزوايا يُمكن المستخدم من أن يرى كل الملعب بشكل مريح، وهذا يجعله يُحكم إستخدام أدواته ويقوم بحركات مثالية تمكنه من عمل نقلات رائعة للكرة ومن ثَمَّ إحراز أهداف.

وقد لقى هذا التغيير إعجاب كبير من عشاق اللعبة، مما حفز المطورين على العمل من الآن حتى يطورون هذه الميزة أكثر في الإصدارات القادمة.

  • :: تطوير مرحلة ” Master League ” ::

pro evolution soccer 2018

هذه المرحلة تميزت بها لعبة ” بيس “ وهى التي تُمكنك كلاعب من أن تختار النادي الذي سوف تلعب به كمتحكم أساسي في خطة لعبه وتشكيل أعضاءه والقيام ببيع أو شراء لاعبين وكذلك المدربين، كما تُمكنك من شراء الجهاز الفني والأطباء والأدوات الخاصة بكل لاعب.

والإشراف على عملية إحماء الفريق قبل بداية المباراة، وأن تضع الأهداف الخاصة مثل أي مدير فني لأي نادي رياضي، ويقدم لك هذا التطوير أيضاً خاصية في منتهى الروعة، وهى إن لم تكن مدير فني على كفاءة يضطر نظام اللعبة إلى تغييرك بأخر، وهذا يتيح لك التعايش الكامل كمدير فني لأحد الفرق الكبيرة.

والجدير بالذكر أن هذا التطوير تم إقتباسه والتعديل عليه من سلسلة ألعاب ” فيفا “ الشهيرة، لكن تم تطويره بشكل جعله مميز وهو عمل عدة مقاطع لفيديوهات تخص اللاعبين وحالتهم لتستطيع أن تحكم على حماس كل لاعب منهم، فتستبعد من لم يشارك في الفوز وتضع من هو أنسب منه.

  • :: تطوير خاصية اللعب أون لاين ::

لعبة pes 2018

في الواقع هذه النقطة ليست تطويراً، بل أنها إضافة جديدة للعبة بيس 2018، والتي تُتيح للمستخدمين القيام باللعب أون لاين سواء مع نفس أعضاء الفريق أو أعضاء مختلفين، وقد إستطاعت هذه الميزة أن تجذب العديد من الأفراد حول العالم من خلال الإشتراك بينهم فيما يسمى بـ ” My Club “.

وفي هذا الخيار يتسنى لك كمستخدم للّعبة أن تسجل نفسك مديراً لفريقاً ما، وتستطيع من خلال هذا النادي أن تقوم بشراء وبيع اللاعبين وأن تشترك في مسابقات كثيرة، وسوف تستطيع من خلال هذه الميزة أن تحصل على الإحصائيات الكاملة لكل لاعب، فتقوم بشراء الأفضل وتبيع من فريقك من تريد، وسوف يتم تقديم أكثر من عرض ليتم شراء اللاعبين من فريقك.

  • :: لوحة تقييم لكل لاعب أثناء المباراة ::

pro evolution soccer 2018

من أعظم ما قام به القائمين على اللعبة هو تطوير خاصية ظهور الإحصائيات المختلفة لكل اللاعبين الموجودين بداخل المباراة أثناء اللعب، فتتمكن كمدير فني للفريق من تقييم أداء كل لاعب، سواء من اللاعبين بفريقك أم من اللاعبين بالفريق الأخر.

وسوف تحصل أيضاً على العدد الكُلي للأهداف والتسديدات وتقرير نهائي عن مدى فاعلية كل لاعب في المباراة، وقد تم عمل قوائم ميكانيكية بطريقة محترفة، مما أضاف للّعبة متعة كبيرة.

  • :: أشهر دورات pes 2018 ::

لعبة pes 2018

تضمنت اللعبة العديد من البطولات العالمية في النسخة الجديدة لها، أهمها ” كأس العالم المُقام بروسيا 2018 – الدوري الأسباني – الدوري الممتاز الصيني – كأس أمريكا الجنوبية – كأس ليبر تادوريس “، هذا إلى جانب دورات كانت متواجدة في إصدارات سابقة، وهذه الميزة تتفوق فيها اللعبة على سلسلة العاب فيفا بكل إصداراتها.

وقد قامت الشركة المنتجة للعبة PES 2018 بالتعاقد الفعلي مع كل الفرق السابق ذكرها حتى تتمكن من وضع الخطط للمستخدمين التي تستخدمها الفرق بالفعل، ولعل آخر عقد تم في الشركة هو التعاقد مع ” دوري تشيلي “.

:: طريقة لعب PES 2018 ::

لعبة pes 2018

تستطيع اللعب في هذه اللعبة كما يحلو لك، وبالطريقة التي ترتاح لها، فإن كنت من الذين يحبون اللعب والتحكم من لوحة المفاتيح فاللعبة تتيح لك هذا الإختيار، أما إن كنت تريد أن تستخدم ذراع التحكم الذي يتم تركيبه في جهاز البلاي ستيشن فأنت حر أيضاً في هذا الإختيار، وسوف نقدم لك الآن أهم الأزرار التي يُمكن التحكم بها في أعضاء فريقك من لوحة المفاتيح :

  • للتمرير : المفتاح ” X “.
  • للرفع : المفتاح ” O “.
  • للتسديد : المفتاح ” المربع “، وهو خاص أيضاً بالتمريرة الطويلة.
  • التمريرة المتروية : المفتاح ” المثلث “.

ومن كل ما سبق ذكره يتضح لنا أن طريقة اللعب أنت من سوف تختارها، على الجهاز الذي تستخدمه في اللعب، سواء من جهاز الكمبيوتر أو البلاي ستيشن أو على هاتفك.

:: أجهزة تدعم لعبة PES 2018 ::

لعبة pes 2018

أكدت الشركة اليابانية المنتجة للّعبة أن الإصدار الجديد سوف يتناسب مع كل الأجهزة التي ناسبت كل الإصدارات القديمة، والتي تتضمن أجهزة البلاي ستيشن بأنواعها، وأجهزة الإكس بوكس، حتى يستطيع عشاق اللعبة أن يتمتعون بمواصلة اللعب في هذه اللعبة الشيقة.

وهذا ما أكده المدير التنفيذي الذي تحدث عن أن رغم كل الإختلاف في التصميمات والرسومات وأداء اللاعبين، إلا أن الإصدار الجديد لن يحرم أحد من مواصلة المتعة أثناء لعب PES 2018.

الفيديو الرسمي pro evolution soccer 2018 official trailer ::

هكذا إنتهت رحلتنا مع لعبة Pes 2018 الأكثر شهرة في العالم، والدور الآن عليك عزيزي القارئ لكي تقوم بلعب اللعبة كاملة والإستمتاع بلعبها مع أصدقائك، ولن يحدث هذا سوى بعد أن تقوم بمشاركة الموضوع مع أحبائك من خلال نشر الموضوع على كل وسائل التواصل الإجتماعي حتى تصل للجميع، ولا تنسى متابعتنا فلا يزال لدينا العديد من الموضوعات المتميزة التي تهمك فعلاً.. مع تحيات أسرة مجلة يوم بيوم

2 تعليقات
  1. Modo يقول

    موضوع جمييل جداً .. تسلم ايديكم بجد.. انا فعلاً استفدت.. وكفاية اني عرفت اللعبة بتتلعب ازاي😃

    1. مجلة يوم بيوم يقول

      الاجمل هو مرورك الكريم واسرة الموقع تتطلع إلى زيارتك القادمة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.