6 حقائق مدهشة لا تعرفها عن الهواتف الذكية (أحدها خطير على أطفالك)

0

سوف تقدم لك مجلة “يوم بيوم” اليوم مجموعة حقائق مدهشة لا تعرفها عن الهواتف الذكية ولم تسمع بها من قبل، فبالنسبة للعديد من الأشخاص فإن الهواتف الذكية هي الشيء الذي لا يمكن لأي فرد الاستغناء عنه في حياته اليومية، بل لن نبالغ إذا تم وصفه بأنه إدمان أكثر من الكوكايين نفسه.

وخصوصًا بعد ظهور الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، التي جعلت من الشخص لا يترك الهاتف من يديه طول الوقت، ولكن ما لا تعلمه أن هناك عدة حقائق ومعلومات لا تعرفها عن الهواتف الذكية سوف تغير لك تفكيرك عن هذا الأمر، لذلك يجب أن تعرفها والآن هيا لتتعرف عليها من خلال هذا المقال.

اقرأ أيضًا: وقيدت ضد مجهول .. جرائم بشعة انتهت بمأساة ولم يتعرف أحد على مرتكبها

6 حقائق مدهشة لا تعرفها عن الهواتف الذكية

حقائق مدهشة لا تعرفها عن الهواتف الذكية

إنّ عالم الهواتف الذكية مدهش حقًا ومليء بالكثير من الأسرار والحقائق، التي لم تسمع بها من قبل، وتتمثل هذه الحقائق في الآتي:

1. الاتصال بالطوارئ:

يوجد في الهواتف الذكية الحديثة زر للاتصال بالطوارئ، تستطيع من خلاله طلب المساعدة حتى ولو كنت في مكان لا تتوفر به “شبكة” وأيضًا إذا كانت لوحة مفاتيح الهاتف لا تعمل، وهذا الرقم هو 112.

2. هواتف ضد الماء:

يُعد شعب اليابان من أكثر الدول التي تنتج هواتف ضد الماء في العالم، وذلك لأن الشعب الياباني معتاد على استخدام هذه الهواتف عند الاستحمام، مما يجعلها عُرضه لأن تتعطل بسبب الماء.

3. إعطاء طفلك هاتف ذكي يساوي إعطائه جرام من الكوكايين:

إنّ هذا الوصف لا يُعد مبالغة !! فمن خلال مقارنة قام بها أحد أخصائي التأهيل النفسي على الأطفال في السن من 12 إلى 15 سنة، وجد أن أدمغتهم تعتاد على الهواتف الذكية كما يعتاد المدمن على الكوكايين، وبنفس الدرجة التي لا يستطيع فيها المدمن التخلي عن الكوكايين لا يستطيع هؤلاء الأطفال التخلي عن هواتفهم.

لذلك لا تقم بإعطاء طفلك أي من الهواتف الذكية في هذا السن الصغير، بدون أن تنظم وقته لاستخدامه، بحيث لا يقوم باستعماله لفترة طويلة.

4. يحتاج هاتفك لدولار واحد في السنة لكي يبقى مشحونًا:

هل تساءلت من قبل عن تكلفة شحن هاتفك وكم تستهلك من الكهرباء لفعل هذا الأمر؟ لا نعتقد ذلك، لكن سنخبرك على أي حال، يستهلك هاتفك في السنة الواحدة أقل من دولار لكي يبقى مشحونًا، لا شك أنك توقعت أكثر من ذلك فهذه قيمة لا تُذكر أليس كذلك؟.

لكنها الحقيقة؛ فبفضل تجربة قام بها أدريان كينغسلي –هيوز حيث قام بشحن هاتفه في الليل فاستهلك الهاتف ما يعادل 19.2 واط، كما بلغ متوسط التكلفة لكل كيلوواط في الولايات المتحدة 0.12 دولار، و19.2 واط يوميًا، نقوم بضربها في سنة أي 365 يومًا، يصبح لدينا 7 كيلوواط، أي ما يعادل 0.84 دولار سنويا فقط لا غير.

5. فوبيا النوموفوبيا:

هي أحد أمراض العصر التي ارتبطت بالهواتف الذكية، وهي تعني الخوف المرضي من فقدان الشخص لهاتفه الخاص، فيظهر خوف مبالغ فيه إذا قام أحدهم بالاقتراب منه أو محاولة لمسه.

6. الهاتف أم الحاسوب الخاص:

بعد الانتشار الواسع الذي أصبحت عليه الهواتف الذكية ودخولها لكل بيت مع الانترنت، أصبح العديد من الأشخاص يستخدمون النت من خلال الهاتف المحمول وليس عن طريق الحاسوب الشخصي، مما قد يشكل خطر على الحواسيب المحمولة “اللاب توب” في المستقبل.

اقرأ أيضًا: 10 حقائق مذهلة عن الأحلام لا تعرفها من قبل ( معظمها سيدهشك )

هل أعجبك الموضوع؟ إن أعجبك لا تتردد وشاركه الآن مع اصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي، وانتظرنا في حقائق جديدة مثيرة ومدهشة !!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.