كيف ابدأ مشروع كروشيه مربح بأقل التكاليف من المنزل

0

هل فكرتي من قبل في تحويل شغفك لصنع الكروشيه  إلى مشروع كروشيه مربح في منزلك لربح المال وأيضًا للتسلية والاستمتاع بوقت الفراغ، حيث تعد الكروشيه من أهم الأعمال اليدوية التي يكثر عليها الطلب من قبل العديد من الأشخاص على شبكات التواصل الاجتماعي.

ويعتمد نجاح هذا المشروع على مدى القدرة على تحويل هذه الهواية إلى عمل مربح يمكن أن يوفر دخل ثابت لصاحبته كل شهر، وإليك ما ستحتاجين إليه لبدء مشروع كروشيه مربح من منزلك، ليس عليكِ سوى متابعة هذا المقال الذي تقدمه لكي أسرة مجلة “يوم بيوم“.

اقرأ أيضا: افضل مشروع مربح وغير مكلف للنساء لا يحتاج إلى رأس مال كبير

كيف ابدأ مشروع كروشيه مربح

مشروع كروشيه مربح
مشروع كروشيه مربح

سوف تحتاجين لبدء هذا المشروع إلى مجموعة من المتطلبات الأساسية التي لا غنى عنها في هذا المشروع، والتي تتمثل في الآتي….

1.توفير المتطلبات الأساسية:

من أهم المتطلبات الأساسية التي لابد من توفرها لبدء هذا المشروع، الإبرة السنارة والخيوط الرفيعة لعمل تصاميم الكروشيه ذات التفاصيل الصغيرة مثل الإكسسوار والمفروشات الصغيرة، بالإضافة أيضًا إلى الخيوط السميكة التي يمكن استخدامها لصنع الملابس والأمور الأخرى.

وفي الغالب تكون هذه الخيوط من الصوف، بالإضافة إلى خيوط التزيين التي يمكن استخدامها لتزيين هذه المنسوجات.

2.تحديد ميزانية هذا المشروع:

لبدء هذا المشروع لابد أولاً من تحديد الميزانية التي سيحتاج إليها هذا المشروع، من حيث  التكلفة اللازمة لشراء المواد الخام “الخيوط” وأدوات العمل وغيرها من المتطلبات الأخرى التي تستلزم توفير ميزانية لها.

3. دراسة السوق ومعرفة متطلباته:

تعد هذه النقطة من أهم النقاط التي تحدد النجاح أو الفشل في هذا المشروع، وهي أيضًا الخطوة التي تسبق جميع الخطوات الأخرى، حيث يجب قبل البدء في هذا المشروع دراسة السوق والمنافسين، لمعرفة ما يقدموه من منتجات وما طريقتهم في تقديم تلك المنتجات.

ثم يمكنك بعدها التركيز على نقاط الضعف لديهم واستغلالها في إنتاج نفس المنتج ولكن بشكل محسن يجمع مميزات أكثر من منتج المنافسين، واحرصي على أن يكون المنتج مصنوع بشكل متقن وعالي الجودة، ثم اختاري اسم مناسب لعملك وطوري عملك باستمرار لتتمكني من النجاح في هذا المشروع.

4.اختيار اسم للمنتجات:

بعد الانتهاء من دراسة السوق وتحليل المنافسين، سوف تكون الخطوة التالية هي الحصول على اسم سهل ومميز يعبر عما سوف تقدميه في مشروعك، وإلى جانب الاسم صممي أيضًا شعارك الخاص لوضعه على جميع منتجاتك، وبعد الانتهاء من جميع هذه الأمور يمكن البدء في العمل، وصناعة مخزون كافي من المنسوجات وبتصاميم مختلفة.

كيفية تسويق منتجات مشروع الكروشيه

بعد الانتهاء من جميع المتطلبات الأساسية لهذا المشروع، يأتي السؤال الأهم؛  كيف يمكن التسويق لمنتجات الكروشيه؟، توجد العديد من الخطوات التي لابد من الاعتماد عليها لتسويق هذه المنتجات، أولاً تصوير المنتج؛ يجب أن يكون مميز وبشكل احترافي ليظهر جمال القطعة، ثانيًا إنشاء صفحة على الفيس بوك لتسويق المنتجات وضمان وصولها إلى أكبر قدر من المستهلكين.

ويمكن أيضًا اللجوء إلى توزيع المنتجات على محلات الملابس والإكسسوارات، بأسعار منخفضة تحقق الربح لهم ولك أيضًا، ويمكنك أيضًا بدل التوزيع على المحلات فتح محل خاص بكِ يُستخدم كمقر ثابت لمنتجاتك وأيضًا مكان لبيع المنتجات على أرض الواقع، وهناك شروط يجب أن تتوفر في هذا المكان.

  • يجب أن يكون في منطقة تتميز بكثافتها السكانية العالية.
  • أن تكون المنطقة بحاجة لهذا المشروع، ولا يتوفر بها الكثير من المنافسين.
  • أن تكون المنطقة جيدة من حيث الخدمات، مثل خدمات النقل، بحيث تتيح الوصول للمحل بسهولة، وأيضًا تسهل الوصول المنتجات إلى منازل المستهلكين.

اقرأ أيضا: دراسة جدوى مشروع مطعم ناجح يحقق 100% أرباح

تابعونا ليصلكم كل جديد في قسم “مشاريع صغيرة” وانشروا الموضوع حتى تتعرف صديقاتكم على هذا المشروع المربح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.