أفضل طريقة لاكتشاف التطبيقات المزيفة على جوجل بلاي

0

التطبيقات المزيفة على جوجل بلاي جُمّلة قد تبدو صادمة بالنسبة لك أليس كذلك؟ وهذا لأن متجر جوجل موجود على هواتفنا الذكية جميعًا، فهل من المعقول أن يحتوي على تطبيقات مزيفة ليست موثوق بها؟ والإجابة للأسف نعم.. يوجد !! بل وأن عددهم يتعدى الآلاف.

وعلى الرغم من أن جوجل لا يقف مكتوف الأيّدي، ويتخذ العديد من الإجراءات للحد من التطبيقات المزيفة، لكن تظل هذه التطبيقات منتشرة عليه بشكل كبير، فتحوّل المتجر الكبير لسوق أكبر للتطبيقات المُضلّلة، لذا.. قررت أسرة الموقع عمل هذا الموضوع من أجلك، وهذا لكي تعلم نوعية التطبيقات الغير حقيقية على متجر جوجل، وحتى تستطيع أن تكتشف التطبيقات المزيفة على جوجل بلاي بمنتهى السهولة، فتابع معنا.

ما هي التطبيقات المزيفة على جوجل بلاي

في عام 2017 اكتشف القائمين على جوجل بلاي، أن هناك العديد من التطبيقات المزيفة المنتشرة على المتجر، وهذا تم بسبب أن صانعي التطبيقات الوهمية يتميزون بالتنظيم والدقة بشكل يدعو للإعجاب، وبالفعل تم حذف أكثر من 100.000 تطبيق مزيف من المتجر.

ورغم حذف هذا العدد لكن لايزال هناك العديد من التطبيقات الضارة، وهذا لشدة دهاء وإتقان المطوّرين لهذه التطبيقات، وفي الواقع يوجد مجموعة من الحقائق التي إذا وضعتها في اعتبارك، سوف تكتشف أن هناك نوعية من التطبيقات المزيفة والتي لابد من تجنُّب تحميلها، أو القيام بحذفها من هاتفك فورًا إن كانت موجودة بالفعل، وهي:-

1 – تطبيقات الإضاءة أو الفلاش من التطبيقات المزيفة على جوجل بلاي

هذا النوع من التطبيقات لم يعُد له فائدة بل وعفا عليه الزمن، لأن جميع الهواتف الذكية الآن تمتلك بالفعل الفلاش المضيء، لذا لا تقُم بتنزيل تطبيق مهما كانت مميزاته ويعمل كبطارية، والأخطر من هذا أن مثل هذه التطبيقات قد تمّ صنعها لإرسال رسائل قصيرة من الهاتف لصالح المطور .. وأنت لا تعلم، بل ويرسل كافة بياناتك الشخصية له.

2 – تطبيقات تنظيف الهاتف وتسريع أدائه

هل تعاني من مساحة هاتف مستنفذة؟ هل هاتفك بطيء ولا تستمتع بمشاهدة مقاطع الفيديو ولا بلعب الألعاب التي تحبها بسبب الفيروسات الموجودة به؟ بهذه الأسئلة وجد صانعي التطبيقات المزيفة طريقًا إلى المُستخدم العادي، فراحوا يطلقون الكثير من التطبيقات التي تَعِد مستخدمي الهواتف بـ تسريع الجهاز وتنظيفه.

ولكن انتبه لما قاله خبراء صناعة الهواتف الذكية، فقد أكدوا على أن؛ أي هاتف ذكي في العالم، قد تمّ صنعه بكبسولة خاصة بمواصفاته، ومع الاستخدام تمتلئ هذه الكبسولة بما يشبه الغُبار، ومن المستحيل أن يتدخل أي شيء لتغيير مساحة وأداء هذه الكبسولة إذا امتلأت.

لذا؛ هذه التطبيقات المُخادعة ليس لها فائدة، بل تقوم بزيادة الأمر سوء في هاتفك وتستنفذ ما به من موارد، والفائدة تعود لمن أطلقها من خلال زيادة عدد تحميلات التطبيق.

لا تدع هذا المقال يفوتك: مقارنة بين واتس اب وتليجرام لن تصدق أي تطبيق يتفوق على الآخر

تطبيقات الالعاب المعروفة على الأجهزة من أشهر التطبيقات المزيفة على متجر Google play

إعلم جيدًا أن الألعاب التي قد كنت مُعتاد أن تلعبها على جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب الخاصة بنظام الويندوز، لن تجدها على متجر جوجل بلاي Google play بنسخة حقيقية، ومن أشهر هذه الألعاب لعبة سوليتير، لذا كل تطبيقات الألعاب من نظام الويندوز لا تقم بتحميلها.

فهي من أجل الربح فقط وهذا بواسطة ظهور إعلانات مبالغ فيها، وأنت لكي تستمر في اللعب عليك مشاهدة هذه الإعلانات، ولكي يتم تحفيزك يجعلوك تربح لتفرح وتلعب أكثر وهم يكسبون !!

كيف أعرف التطبيقات المزيفة على جوجل بلاي

التطبيقات المزيفة على جوجل بلاي

الأمر في منتهى البساطة واليسر، كل ما عليك فعله هو الانتباه لبعض المعلومات لهذه التطبيقات قبل تحميلها، أو إن كانت على جهاز الهاتف بالفعل تحقق من وجودها، وإن لم تتحقق قُم بإزالة التطبيق فورًا من على هاتفك الذكي، وهذه المعلومات:

  • تحقق من عمل التطبيق وماذا يقدمه لك من مميزات، فإذا استفدت فعلًا بجميع مزاياه التي يعلن عنها، فهو تطبيق موثوق به.
  • لا تغفل عن قراءة حقوق الملكية الخاصة بالتطبيق، وعدد مرات تحميله والأراء التي قيلت عنه.
  • عندما تقوم بتنزيل تطبيق، عليك أولًا أن تقوم بإغلاق ظهور الإعلانات بشكل نهائي.
  • أنتبه قبل التحميل من أن يكون مدفوع، فإن كان لا تقم أبدًا بتحميله، فسوف يستولي التطبيق على معلوماتك وبياناتك. وقد يقوم بالسحب بدون أن تعلم.

لا تغادر قبل الاطّلاع على: 4 اضافات Gmail هامة ومميزة جدًا لجوجل كروم

والآن نحن بدورنا قدمنا لك كيفية اكتشاف التطبيقات المزيفة على جوجل بلاي .. والآن حان دورك في عدم السماح لمثل هذه التطبيقات في التسلل إلى هاتفك وسرقة بياناتك .. لا تنسى إن كنت تحتاج إلى معلومات أكثر حول هذه التطبيقات أن تخبرنا من خلال التعليقات وسوف نقوم بإخبارك بكل ما تحتاج إلى معرفته .. ننتظر منك مشاركتك للموضوع حتى تحذر غيرك من هذه التطبيقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.