4 اضافات Gmail هامة ومميزة جدًا لجوجل كروم

0

قام جوجل مؤخرًا بوضع اضافات Gmail هامة تحتوي على مميزات وخصائص تهم كل مستخدمي خدمة البريد الإلكتروني، فهناك العديد من المستخدمين في الدول الأوروبية وأيضًا العربية تعتبر خدمة البريد الإلكتروني جزءًا لا يتجزأ من عملهم، لذلك كان على القائمين في شركة جوجل مهمة صعبة لوضع إضافات مفيدة وهامة لكل هؤلاء.

وفي هذا الموضوع الذي يقدمه لكم مجلة “يوم بيوم” سوف نتعرف معًا على أهم هذه الإضافات التي بالفعل تستحق التجربة بدون تردد، فتابعوا معنا.

:: 4 اضافات Gmail هامة عليك تجربتها ::

اضافات Gmail هامة

 

في البداية عزيزي المستخدم لابد وأن تعرف أن كلمة إضافة معناها ميزة يتم وضعها لكي تُحسن من الشيء، وهذا ما حدث مع مطوري خدمة الجيميل في الشركة العالمية جوجل، فقد تلقوا في الفترة الأخيرة رسائل كثيرة من المستخدمين كلها تدور حول أشياء يفتقدونها في خدمة البريد الإلكتروني الأشهر gmail.

والذي استطاع في فترة وجيزة أن يستحوذ على مركز الصدارة بين شركات البريد الإلكتروني الأخرى، ولكي لا يفقدون كل هذه القاعدة العريضة من المستخدمين لم يكُن أمامهم سوى الاستجابة والقيام بعمل إضافات تمنح المزيد من السهولة واليُسر في استخدام خدمة البريد الإلكتروني، ومن أهم الإضافات الحديثة التي تم عملها هي ما يلي:

  • إضافة Checker Plus for Gmail

اضافات Gmail هامة
Checker Plus for Gmail

 

هذه الإضافة تعتبر من الإضافات الهامة والفعالة لخدمة البريد الإلكتروني، خصوصًا للذين يمتلكون أكثر من بريد إلكتروني على خدمة الجيميل، ولأسباب معينة يضطرون للتنقل بين الحسابات لذا؛ لاستخدام هذه الإضافة المنسدلة بسهولة سوف تتمكن عزيزي المستخدم أن تصل إلى كل عناوين بريدك الإلكتروني وتدير حساباتك من خلالها.

فلن تتأخر بعد اليوم في الرد على أي رسائل واردة، ولن تؤخر عمل على الإيميل، كما تتضمن هذه الإضافة ميزة أخرى لم توجد من قبل وهي؛ ميزة الإشعار الصوتي فإذا افترضنا أنك قد ابتعد عن جهاز الكمبيوتر الخاص بك وجاءت لك رسالة فسوف تستمتع إلى الإشعار، ولا تقلق حتى بعد أن تغلق متصفح جوجل كروم سوف تكون هذه الإضافة مفعلة طوال الوقت.

  • إضافة Digify

اضافات Gmail هامة
Digify

 

هذه الإضافة هامة جدًا لمن يستخدم المرفقات في رسائل البريد الإلكتروني، والمرفقات قد تكون مستند بصيغة PDF أو DOCS أو حتى مقطع فيديو أو مقطع صوتي..إلى آخره من المستندات التي يمكنك أن ترفقها في رسالة البريد الإلكتروني، وبعد أن تقوم بتثبيت هذه الإضافة سوف تتمكن وبكل سهولة من تحديد تاريخ لصلاحية المرفقات.

ليس هذا فقط بل أيضًا سوف تجعل هناك إذن لتحميلها، وسوف تتمكن أيضًا من وضع علامة مائية إن كان الملف المرفق صورة من تصميمك تود أن تعرضها على عميل، ومن أهم ما يميز هذه الإضافة أنك سوف تتمكن وبكل سهولة من وضع تاريخ خاص بانتهاء صلاحية المرفق.

فإذا تأخر المستلم في فتحه أو تراجعت أنت عن إرساله سوف تنتهي صلاحيته في الموعد الذي حددته، هذا بالإضافة إلى أنك سوف تستطيع أن تقوم بتتبع عدد الذين شاهدوا المرفقات، وسوف تقوم الإضافة بإرسال إشعار لك إذا قام المستلم بتمريرها لغيرك، ولكن للأسف هذه الإضافة تحتاج إلى دفع لكي يتم تحميلها ولكنها تستحق لما فيها من نفع.

  • إضافة PixelBlock

اضافات Gmail هامة
PixelBlock

 

هذه الإضافة من الإضافات البسيطة لكنها في نفس الوقت تؤدي وظائف هامة جدًا لمستخدمي خدمة البريد الإلكتروني الـ Gmail فهذه الإضافة سوف تُمكنك عزيزي المستخدم من معرفة إذا كان مرسل الرسالة يقوم باستخدام وسيلة لتعقبك لكي يعلم إذا كنت قد فتحت الرسالة أم لا.

فكلنا نعلم أن هناك خدمات تقدم هذه الميزة، وهي تعقب الرسالة الإلكترونية حتى يعرف المُرسِل إن كان المُرسَل إليه قد فتحها أم لا، ولتقريب المثال: يوجد بتطبيق الواتس آب علامتين إذا ظهروا بالأزرق فهذا معناه أن المستلم قد قرأ رسالتك، هكذا الحال مع هذه الإضافة.

فبعد أن تقوم بتثبيتها سوف تظهر لك عين حمراء إشارة إلى أن المُرسِل يتعقب فتحك لرسالته، وبهذه الإضافة سوف تستطيع أن تحظر هذه الخدمة، ليس هذا فقط بل أن هذه الإضافة سوف تُمكّنك من معرفة اسم الخدمة التي تتعقبك

  • إضافة KeyRocket

اضافات Gmail هامة
KeyRocket

 

هذه الإضافة موجهة لمن يقوم بكتابة العديد من رسائل البريد الإلكتروني يوميًا، فهي تقدم بمنتهى السهولة جميع الاختصارات أثناء عملية الكتابة، وبالتالي سوف تعتاد عليها عزيزي المستخدم ومن ثَم تتحول لمحترف في التعامل مع اختصارات الكيبورد.

وكل ما عليك القيام به هو القيام بتثبيت هذه الإضافة على متصفح جوجل كروم، ثُم فتح بريدك الإلكتروني وسوف تبدأ هذه الإضافة تلقائيًا بعرض الاختصارات والاقتراحات عليك عندما تقوم بأي إجراء.

على سبيل المثال: إذا كنت تريد أن تضغط على بأيقونة reply حتى ترد على رسالة بريد إلكتروني سوف تقترح عليك هذه الإضافة الاختصار من لوحة المفاتيح لعمل هذا الأمر، والأمر الأجمل من كل هذا أن هذه الإضافة يمكنك أن تستفيد منها على مجموعة مايكروسوفت أوفيس بالكامل

قدمنا لك عزيزي القارئ اضافات Gmail هامة لن يمكنك الاستغناء عنها، لأن خدمة البريد الإلكتروني المقدمة من شركة جوجل كروم أصبحت هي مفتاحك في عالم الإنترنت، فلا يوجد موقع تواصل اجتماعي لا يتطلب منك الاشتراك في هذه الخدمة ونتمنى منك أن تقوم بتجربة هذه الإضافات وإرسال تجربتك لنا من خلال التعليقات، وإن كان لديك أي اقتراح أو استفسار لا تتردد في إرساله لنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.