اسماء بنات من القرآن الكريم مميزة وجميلة ومعناها بالتفصيل

0

تقدم لكم اليوم “مجلة يوم بيوم اسماء بنات من القرآن الكريم تناسب أذواق الكثير من الأمهات؛ اللاتي يبحثن عن أسماء بنات مميزة بمجرد معرفة جنس الجنين والتأكد من أنه فتاة، فتبدأ كل واحدة منهن على الفور في شراء الملابس الوردية الجميلة واختيار الاسم.

والجدير بالذكر هو ظهور اتجاه جديد في اختيار أسماء البنات وهو اختيار اسماء بنات مقتبسة من القرآن الكريم، حيث أن إختيار الأسماء الجيدة من الأمور التي أوصى بها النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، فقد قال صلى الله عليه وسلم “إنكم تدعون يوم القيامة بأسمائكم وأسماء آبائكم؛ فأحسنوا أسمائكم”، وبناءً عليه لا يمكن أن تجد أسماء بنات مميزة أكثر من تلك المستوحاة من القرآن الكريم.

والأن هيا بنا وبدون تأخير نتعرف على تلك المجموعة المستوحاة من كتاب الله المقدس، من خلال الأسطر القادمة من هذا المقال.

اسماء بنات من القرآن الكريم

اسماء بنات من القرآن
اسماء بنات من القرآن

من خلال الأسطر القادمة سوف نعرض عليكم مجموعة اسماء بنات مميزة، جاء ذكرها في القرآن الكريم؛ هيا لتتعرفوا عليها.

1. مريم

هو أحد أسماء البنات المميزة التي ذكرت في القرآن الكريم؛ حيث قصة السيدة مريم العذراء مع سيدنا عيسى عليه السلام، ومعنى اسم مريم هو السيدة أو بحر الأحزان.

2. أفنان

يوحي هذا الاسم بالسمو والرفعة، وقد ذكره الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم حينما قال «ذَوَاتَا أَفْنَانٍ» ومفرده هو “فنن” ومعناه الغصن أو الفرع، وهو من الأسماء المميزة حقًا لأنه يدل على الخير والعطاء

3. أسماء

معناه السمو والرفعة؛ ويعد من الأسماء التي لازالت تنتشر بكثرة هذه الأيام، اقتداءً بذات النطاقين السيدة أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنهما.

4. سلسبيل

معناه الشراب الحلو، وهو من الأسماء التي جاء ذكرها في القرآن الكريم عدة مرات في مواضع عديدة، وهو نهر في الجنة يشرب منه أصحاب الجنة.

5. إستبرق

من الأسماء التي جاء ذكرها في القرآن الكريم لوصف متاع الجنة، فمعناه هو الحرير السميك المنسوج بخيوط الذهب الخالص، كما أن هذا الاسم يدل على الكثير من المعاني السامية التي تتمنى كل أم من أن تكون عليها ابنتها.

6. إحسان

الإحسان هو العطاء والمعروف، وقد جاء ذكر هذه الكلمة في القرآن الكريم عدة مرات لتدل على الخير، وتقديم العون والمساعدة للآخرين.

7. جنات

جمع جنة، والجنة في القرآن هي مكافئة المؤمن على حسن عبادته، أما في الدنيا في تعني كل مكان جميل يحتوى على البساتين الخضراء والورود الخلابة.

8. حفصة

يتميز هذا الاسم بالمعنى السامي، فمعناه هو البيت الصغير الذي يوحي بالدفء، ويعني أيضًا شبل الأسد ليوحي بالقوة، وكأن صاحبة هذا الاسم سوف تتميز بالعطف والحب وأيضًا بالقوة، ويعود هذا الاسم إلى السيدة حفصة بنت عمر بن الخطاب رضي الله عنهم.

9. آلاء

تكرر هذا الاسم في القرآن الكريم عدة مرات في سورة الرحمن، حيث قال الله تعالى “فبأي آلاء ربكما تكذبان”، و معنى اسم آلاء هو النعم التي لا تعد ولا تحصى والتي خلقها الله للإنسان.

اقرأ أيضا: معنى اسم وتين وصفات حاملة الاسم ومعنى ظهوره في المنام

اسماء بنات مقتبسة من القرآن الكريم

  • ألين: معناه الفتاة الجميلة.
  • أروى: معناه الحسناء.
  • أماني: معناه الأمانة في حفظ ممتلكات الغير.
  • إلهام: معناه الوحي.
  • إسعاد: معناه اسعاد الغير.
  • أسيل: معناه الفتاة ذات الخدود الناعمة.
  • أشجان: معناه الأحزان.
  • إبتهال: معناه التوسل إلى الله عز وجل.
  • أرام: معناه الظبي.
  • وسيلة: معناه التضرع والتقرب إلى الله.
  • أريج: معناه العطر الأخاذ والرائحة الطيبة.
  • ضحى: هو وقت شروق الشمس في الصباح الباكر.

عرضنا لكم مجموعة اسماء بنات من القرآن الكريم، وبالطبع هناك الكثير من الأسماء الجميلة التي توجد في القرآن، والتي لا يعرفها العديد، وهذا ما اعدته أسرة قسم “معاني الأسماء”، فتابعونا حتى يصلكم كل جديد، ولا تنسوا دعمنا بنشر الموضوع على مواقع التواصل الاجتماعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.