رؤية البرتقال في المنام للعزباء والحامل والمتزوجة بكل أشكاله بالتفصيل

20

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إنّ رؤية البرتقال في المنام قد تكون محيّرة للبعض هي ومعظم أنواع الفاكهة، لذلك سوف نقدم في هذا الموضوع تفسير حلم البرتقال بكل أشكاله وحالاته.

محتويات الموضوع

تفسير رؤية البرتقال في المنام لابن سيرين

رؤية البرتقال في المنام

يؤكد مفسر الاحلام ابن سيرين أنّ رؤية البرتقال في الحلم تعتبر من العلامات الجيدة لصاحب الحلم ومَن يحمل البرتقال داخل المنام، لأن البرتقال من الفواكه الشائعة بين فئات المجتمع المختلفة، فهو فاكهة الأغنياء والفقراء على حدٍ سواء، ولذلك تعتبر فاكهة البرتقال هي التي تُظهر الحالة الموجودة بالفعل لصاحب الحلم.

فعلى سبيل المثال إذا رأى أحد أنه يحمل البرتقال فهذا يدل على أن حاله سوف يتحسن إلى الأفضل، لأن البرتقال غني بالعناصر التي تفيد الإنسان وصحته.

وكذلك إنّ ظهور البرتقال في الحلم بشكلٍ عام يدل على الصحة وتحقيق الأمنيات عن قريب، وعند ظهور برتقالة في الحلم وعدم أكلها، هذا يعني أن هناك مقابلة على وشك الحدوث سوف تُحدِث أمرًا مصيريًا في حياة صاحب الحلم.

ننصحك بقراءة: أسباب الكوابيس في المنام وما لا تعرفه عن عالم الكوابيس

تفسير رؤية البرتقال واليوسفي في المنام

  • يؤكد علم التفسير أن رؤية البرتقال واليوسفي معًا يحملان دلالة مؤكدة بإذن الله تعالى، على أن في الطريق مفاجأة سارة، وتعويض كبير من الله سبحانه وتعالى لصاحب الحلم، خاصًة إذا رأى قشر اليوسفي والبرتقال، وقد اختلف بعض العلماء مع هذا التفسير، ومنهم مَن أكد أن إذا رأى صاحب الحلم أنه يقوم بتناول قشرة يوسفي أو برتقال، فهذا يعني أنه يتصف بالغرور، بالإضافة إلى حاجته إلى الحب والعاطفة.

وتفسير رؤية البرتقال كرمز منفصل ليس من الممكن تقديمه إلا بمعرفة الحالة الاجتماعية لصاحب الحلم، والظروف المحيطة به، لذلك سوف نستعرض في النقاط التالية معنى حلم البرتقال للمتزوجة والعزباء والحامل والأعزب وكذلك كل أشكال وحالات البرتقال.

ما تفسير رؤية البرتقال في المنام للعزباء

  • إذا حلمت العزباء بأنها تقوم بأخذ برتقال وتقشيرها، فهذا يدل على أن بداخلها أحاسيس ومشاعر تجاه شخصٍ ما، وأنها تنتظر الفرصة لكي تُظهِر هذه المشاعر.
  • إذا رأت العزباء أن هناك شخص يقوم بإعطائها برتقال، فهذه دلالة قوية على أن هناك مَن يحمل لها الحب والود من المحيطين بها.
  • أما إذا رأت العزباء أن هناك كم من البرتقال يوجد في بيتها، فهذا معناه أنها سوف تتمتع بالصحة والعافية، خاصًة وإن كان البرتقال يميل باللون الأحمر.

تفسير حلم البرتقال للحامل

  • عندما تحلم المرأة الحامل باللون البرتقالي، فهذه دلالة على أن هناك خلاف سوف يكون له نتيجة إيجابية في حياتها.
  • وعندما ترى الحامل أنها تقوم بشراء أو تقشير برتقال، فهذا يعني أنها سوف تكون مسيطرة على أطفالها بعد إنجابها.
  • إذا شمّت الحامل أو أكلت برتقال في منامها، فهذا يدل على أنها سوف تحقق ما كانت تتمنى، وأنها سوف تنعم بولادة سهلة بإذن الله تعالى.

يشاهد الزوار أيضًا: تفسير الذهب في الحلم لابن سيرين ومعناه بالتفصيل

تفسير رؤية البرتقال في المنام للمتزوجة

  • عندما تحلم المرأة المتزوجة بأكل البرتقال، فهذا يشير إلى اقتراب نفع سوف تحصل عليه من أحد المقربين لها، أو مساعدة من عائلتها للتغلب على مشكلة تواجهها.
  • إذا رأت المتزوجة أنها تأكل برتقال له مذاق لذيذ وشهي، فهذا يدل على أن هناك أخبار سارة في الطريق إليها.
  • عندما ترى المتزوجة أنها تنزل السوق وتشتري برتقال ذو لون يسُر الناظرين، فهذا يدل على أنها سوف تنتصر في خلاف يسبب لها الضيق، وأكد النابلسي أنه قد يدل على أن الله سوف يفتح لها بابًا للرزق عن قريب، وكلّما كثُر عدد البرتقال الذي تشتريه كلّما كان الرزق وفير.

تفسير الحلم بالبرتقال للأعزب

  • إذا شاهد الشاب الأعزب في الحلم أنه يقوم بتقطيع برتقالة إلى نصفين، فهذه دلالة قوية على أنه سوف يتزوج قريبًا من فتاة صالحة تتمتع بالخُلُق.
  • عندما يرى الأعزب أن والدته تقوم بإعطائه كمية برتقال، فهذه دلالة قوية على أن هذا الشاب سوف يتخلص من كرب عظيم كان يواجهه.
  • عندما يرى الرجل الأعزب في منامه أن هناك رجل غريب يقوم بإعطائه قفص من البرتقال، فهذه إشارة واضحة بإذن الله على أن هناك أرباح وفيرة في طريقها إليه، أو أنه سوف يتزوج عن قريب امرأة ثرية، سوف تقوم بتغيير حياته إلى الأفضل.

نُرشح لك: تفسير حلم كنس التراب .. كنس بيت الجيران وكنس الميت وحفر التراب

البرتقال في المنام العصيمي

رؤية البرتقال في المنام

أشار مفسر الأحلام العصيمي في تفسير رؤية البرتقال في المنام أن البرتقال بصفة عامة يشير إلى خير يأتي بعد مشاكل وصعاب، لأن البرتقال طعمه حامض لكنه مستساغ، لذا يؤكد العصيمي أن البرتقال له دلالة قوية على طيب حياة مَن يراه في المنام، وأشار العصيمي إلى عدة نقاط أهمها:

  • عندما يظهر البرتقال على شجرة ويقوم صاحب الحلم باقتطاف ثمرة من البرتقال، فهذه دلالة قوية على أن صاحب الحلم سوف يتمكن من تحقيق حلم كبير.
  • وإذا رأى أحد شجرة برتقال وكانت توجد بالشتاء، فهذه دلالة قوية على أن الرائي إن كان متزوج فسوف يُرزق قريبًا بأطفال، كما أنها دلالة على قُرب زواج سواء كان للعزباء أو الأعزب.
  • وإذا رأى أحد أنه يقوم بجمع برتقال فهذا يدل على رزق ومنفعة وخير كثير في الطريق إليه.
  • وفي حالة رؤية أن فاكهة البرتقال تسقط على صاحب الحلم، فهذه علامة مؤكدة بإذن الله على أنه معروف بالصلاح والخير.
  • إذا ظهر البرتقال بلون أصفر لكن مذاقه حلو، فهذا يدل على أن صاحب الحلم سوف ينال فرج بعد ضيق، وحلاوة عيش بعد ضيقها.

إليك أيضًا: تفسير حلم خروج أشياء من المهبل للعزباء والمتزوجة والحامل بالتفصيل

البرتقال الأخضر في المنام للنابلسي

البرتقال الفاسد

أشار العالِم الجليل النابلسي في تفسير ظهور البرتقال الأخضر في المنام، أنه يدل على عدة دلالات منها:

  • دخول صاحب الحلم في مرحلة جديدة سوف يكتسب من خلالها خبرة تؤهله لبداية موفقة وناجحة.
  • يدل في بعض الأحيان على أن صاحب الحلم بحاجة إلى تفكير أعمق حتى يصل إلى قرار صحيح.
  • إذا كان صاحب الحلم غير متزوج، فهذا معناه أن الزواج على وشك الحدوث.

سرقة البرتقال في المنام

  • تدل رؤية سرقة البرتقال في المنام خاصًة إن كان سليم وليس به أي عفن، على أن صاحب المنام يتميز بالقرارات الصائبة والرزق الوفير والفرص القادمة بإذن الله تعالى سوف تكون كلها في صالحه.
  • أما إذا رأى أحد أنه يقوم بسرقة برتقال فاسد، فهذا يدل على أن هذا الشخص قراراته كلها خاطئة ولا يُحسن التصرف في مستقبله، لذلك يشعر دائمًا بالخسارة وخيبة الأمل.

تفسير رؤية تقشير البرتقال في المنام

  • إذا رأى أحد أنه يقوم بتقشير برتقال، فهذا معناه أنه لا يُجيد حفظ الأسرار وخاصًة أسراره.
  • وعندما يرى أحد أنه يقوم بتقشير برتقال فهذا معناه أنه سوف يعترف لأحدٍ ما بمشاعره سواء كانت سلبية أو إيجابية.
  • إذا حلم أحد أنه يقوم بتقشير برتقال، فيؤكد ابن شاهين أن هذا قد يدل على أن صاحب الحلم سوف يتحرر من ورطة واقع بها، أو سوف يخرج من مشكلة كبيرة.
  • وقد تشير رؤية تقشير البرتقال إلى اتخاذ قرارات حاسمة سوف تكون في صالح صاحب الحلم.

لا يفوتك: تفسير حلم الميت يسأل عن شخص حي لابن سيرين بالتفصيل

رؤية البرتقال الفاسد في المنام

رؤية البرتقال في المنام

إنّ تفسير رؤية البرتقال المتعفن أو الفاسد في المنام تدل على أن صاحب الحلم في حاجة إلى التقرب من الله سبحانه وتعالى، وخاصًة في أداء الفروض، وأن كل ما يعاني منه في حياته من احباط أو خيبة أمل بسبب عدم قربه من الله تعالى.

عصير البرتقال في المنام

يؤكد علم تفسير الاحلام على أن رؤية عصير البرتقال في المنام تدل على عدة أمور، وهي كما يلي:

  • إذا رأى أحد عصير برتقال في منامه ولم يتناوله ولكنه مجرد أن رآه في المنام، فهذه إشارة على خير كبير، سوف كان هذا العصير بارد أو ساخن.
  • وعندما يرى أحد أنه يقوم بعمل عصير برتقال، فهي علامة على أن صاحب الحلم مجتهد، وسوف ينال أجر هذا الاجتهاد ويحقق نجاح كبير.
  • وعندما يشتري أحد في الحلم برتقال لكي يقوم بعمل عصير، فهذا معناه أن صاحب الحلم مُقبل على الدخول في مشروع سوف يُكلل بالنجاح إن شاء الله تعالى، أو أنه سوف يعمل في وظيفة مرموقة.
  • عندما يرى احد في منامه أن هناك مريض يشرب عصير برتقال، فهذا معناه أن هناك شفاء قريب بإذن الله لأحد المرضى المحيطين بالحلم.
  • كما يمثل شرب عصير البرتقال في المنام احتفال بزواج أو إنجاب أو رجوع مطلقة إلى زوجها والعكس.
  • كما يدل وجود عصير برتقال في الحلم على مناسبة قريبة، مثل أداء فريضة حج أو عمرة أو زواج.. وما إلى ذلك من الأحداث السعيدة التي تسُر.

تفسير رؤية أكل البرتقال في المنام

  • إذا رأى الرجل في منامه أنه يأكل من البرتقال، فهذه دلالة قوية بإذن الله تعالى أن صاحب الحلم سوف ينال منافع من الدنيا سواء في عمله أو في حياته الشخصية أو مع أهله خاصًة إن كان البرتقال شهي.
  • عندما يرى أحد في منامه أنه يأكل برتقال لاذع أو لا يزال في طور النضوج، فهذه دلالة قوية على أن صاحب الحلم في كرب شديد، ولكن بإذن الله تعالى سوف يمُر.
  • يدل أكل البرتقال في المنام على مال حلال في الطريق إلى صاحب الحلم، أو مَن ظهر في الحلم أو كلاهما.
  • عندما يقوم أحد بجمع برتقال ولا يأكله فهذه دلالة قوية إن شاء الله على أن هناك استقرار وسعادة في الطريق إلى هذا الشخص أو مَن رأى الحلم، وهو دليل أيضًا على زوال هم وشفاء من مرض.

اقرأ عن: تفسير حلم الثعبان بالتفصيل بكل ألوانه وحالاته ولدغة الأفعى

قدمنا لكم كل ما يتعلق بـ رؤية البرتقال في المنام بكل الأشكال والحالات بالتفصيل .. ولكن يظل كل حلم مرتبطًا بظروف صاحبه وحالته الاجتماعية.. فإذا كنت ترغب عزيزي القارئ في الحصول على التفسير الدقيق لحلمك لا تتردد في إرساله لنا من خلال التعليقات مع ذكر حالتك الاجتماعية كاملة .. ونرجو أن تتابع دائمًا قسم تفسير الأحلام حتى يصلك كل جديد.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

20 تعليقات
  1. أ.ر يقول

    السلام عليكم.. حلمت بأنني أتفحص شجرة و رأيت ثقب في جذعها ثم فجأة بدأ يخرج منها النحل و أصبحت محاطة بسرب من النحل و حتى اني اسمع طنينهم في اذني و عرفت انهم بدأوا يلسعوني مع اني لم اشعر بألم. و بينما أنا أحاول الهروب و جدت مستشفى على يميني لكني قررت عدم الدخول خوفا من أن أضر الناس بالداخل لاني سأجلب النحل معي فواصلت الركض. في الحلم كنت أتمنى لو هناك بحيرة ماء أقفز فيها كي أفلت من النحل و لكن لم أجد و فجأة تذكرت الاستغفار و جلست أكرر الاستغفار و هنا لم أشعر بالخوف أبدا.
    و ثم وجدت نفسي في المستشفى مع أمي كي أتعالج من اللسع و كأن الوقت مر، و كنت اريد الهروب خوفا من رؤية الطبيب لأني في الحقيقة اخاف منهم ايضا و لكن في نفس الوقت كنت أشعر بسكينة تامة. فجأة ظهر لي شاب و وقف في طريقي كي يمنعني من الهروب لانه يريدني أن أرى الطبيب و كأنه خائف علي و يهتم فيني و ابتسم لي و شعرت بالسعادة في الحلم لاهتمامه لي و تبين لي انه يحبني. و هذا الشاب كان زميل لي في العمل سابقا اسمه خالد، و في الواقع لم يكن هناك بيننا شيء ابدا و لم اره من سنين و كانت علاقتنا عادية رسمية للعمل. و يكمل الحلم و انا مستلقية على سرير المستشفى و ناس يزوروني و هناك بنات لا أعرفهم في الحقيقة و بنات اعرفهم من ايام المدرسة. و فجأة وجدت نفسي على أرضية الغرفة تلك و بدأت أتقيأ و المادة التي خرجت كانت صفراء و من ثم نظفت الأرض التي اتسخت، و بجانبي و حدة من الزائرات المجهولات ساعدتني في التنظيف. انتهى الحلم. و عندما صحيت كنت سعيدة جدا طوال اليوم، لاني كنت سعيدة في الحلم.
    انا عزباء و لا أعمل. و شكرا على جهودكم

    1. مجلة يوم بيوم يقول

      السلام عليكم
      حلمك يدل والله اعلم على أن هناك بعض الأقاويل من حولك عنك قد تزعجك لو علمتي بها .. وان هناك فرج بعد ضيق وشفاء من مرض ورزق في الطريق.
      دينا الكرجاتي
      قريبا قناة عالم الاحلام

  2. كارمن يقول

    السلام عليكم و رحمة الله و ربكاته
    اختي دينا كيف حالك؟إلي زماان عنك💓
    إن شالله تكوني بخير و طيبة و باحسن حال يارب
    جبت معي حلم خلاني غير مرتاح بعض الشيء،حير اللهم اجعله خير،رأيت حلم غير واضح جيدا لكن ما اتذكر و اقلقني هو:اني إلتقيت مع صديقتي لنشتري بعض العلكة وكان واقف على مقربة منا شاب اعرف و كان ينظر إلينا بعدها لا اتذكر جيدا لكن كنا جالسات على مقعد في فصل من ثانويتنا اظن فجاء ذلك الشاب و جلس بجانبي،كان قريبا لدرجة اني شعرت ان فخذه لمست فخذي فلم ارتح و إنزعجت فإبتعدت قليلا حتى ألامسه لكنه اقترب مجددا ولامسني وكان مبتسم فإنزعجت،لا اذكر كيف تخلصنا منه لكن اتذكر اني و صديقتي لقينا استاذ نعرفه و سألته عن مسألة ما خرجنا من الفصل و لم يكن ذلك الشاب معنا،خير اللهم إجعله خير

    1. مجلة يوم بيوم يقول

      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      اهلا بك الحمد لله على نعمته.. حلمك يشير إلى أن هناك أحد المقربين يفكر في شيء يخصك ولكنك غير منتبهة.. قد يكون هذا الشخص من العائلة أو من الصديقات، لكن لا داعي من القلق.
      دينا الكرجاتي

  3. كارمن يقول

    اشكرا لكي عزيزتي جزاكي الله كل خير و حفظك و إن شالله ديما تكوني بخير💓

    1. مجلة يوم بيوم يقول

      الشكر لله وحده.. تسلمي يارب😍

  4. جيهان يقول

    السلام عليكم حلمت زوجة أخي بالمنام انني البس اسود انا غير متزوجة وانا شخص غريب يلبس اسود أن حالي سوف يظل حياتي هذا الحلم ارعبني ارجو الرد ولكم جزيل الشكر

  5. عائشة يقول

    رئيت في المنام أنا أمي تعطيني كيس يوجد به بعض حبات البرتقال

  6. اسراء يقول

    اختي حامل في التاسع
    حلمت انها قالت لأمي انا ذاهبة لبيتي قالت لها امي اخذي الشاحن تبع اخذت الشاحن ومشيت ولما فتحت الباب البيت وجدت انو البيت هذا في السماء يعني في الهواء ليس لديه ارضية يعني في السماء ماتفسير هذا ارجوك الرد بسرعة هذا الحلم

  7. ام حمزة يقول

    حلمت اختي باامي المتوفيه انها تقول لها يوجد اثنان من الحراميه واحد رفيع والثاني سمين
    ماتفسير الحلم

  8. شهاب يقول

    السلام عليكم أنا فاطمه 80سنه حلمت أن ابن بنتى بيدينى برتقاله ومراته إلى هيه بنت ابنى بدينى اثنات

  9. عزة يقول

    رؤية اني في أحد القلاع القديمة وان هناك حرب بالخارج مثل حروب زمان وان هناك فتاة معها مصباح وانا كنت اتبعها ثم اوصلتني لشباك رأيت من خلاله مباني كثيرة علي شكل مثلثات و مربعات منظمة تنظيم دقيق ولا يوجد مكان فاضي يخلو من مبني و اللون الغالب علي المنظر هو اللون الاخضر حتي المباني ارجو تفسير واضح للحلم ودلالته وشكرا فتاة عزباء

  10. عناد يقول

    حلمت باني جالس انا واحد من اقربائي ابوه متوفي وامامنا صحن فيه لحم مشوي وجلس المتوفي معنا واكل من الصحن ودخل شخص اخر نعرفه وجلس مع ابن المتوفي واتا اتحدث مع المتوفي وهو يذكر بان اللحم طعمه لذيذ ومبتسم وبعدها اخبرنا ابن المتوفي انه سوف يسافر الى الجنوب لاجراء معامله في الجوازات مع الشخص اللذي دخل علينا وكنت اخبره بان يوم السبت يكون العمل مربح جدا وان يذهب فيما بعد للمعاملات وبدا المتوفي بالحديث مع ابنه بان يجلس للعمل يوم السبت ومن بعدها يذهب وقال ابن المتوفي بانني ساذهب مع فلان لكي اكمل المعامله واعود معه لكي اكمل العمل هذا ما حلمته

  11. نور يقول

    حلمت انا امرأة ارسلت الي حبتان من البرتقال مع ابنها داخل كيس

    1. مجلة يوم بيوم يقول

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. احتاج معلومات اضافية عنك للتفسير.
      دينا الكرجاتي

  12. chtioui said يقول

    حلم صديقي أنه وجدني في المسجد مع الفجر لدي سبحة و بلباس أنيق.
    وهو يقول سعيد( إسمي ) يصلي الفجر بالمسجد

  13. Farah يقول

    رؤية أربعة برتقالات على حسب عدد اولادي عند اعدت النظر في البرتقالات اختفت حبة منهم لم اجدها وكانت تلك حبة كانها ابنتي واردت معرفت ماذا حصل لها

  14. ايمان يقول

    حلمت اني قصدت صاحب فواكه ليعطيني حبة رمان بدون نقود فلم يرد فحزنت و قلت له اني اتوحم فارسل لي حبة برتقال و كانت تلك الحبةعند تقشيرها مليئة باسناف البرتقال سبحان الله و من ثم أكلت تلك المرأة الي قشرتهالي مع العلم اني تطلقت من زوجي من ٤ شهور و انا حامل

  15. Aicha يقول

    السلام عليكم اريد تفسير حلم رأيت فيه انني انا واختي وأخي الصغير ننظف بقايا المنزل عند إصلاحه وأثناء جمع البقايا وجدة اعمل شعودة كثير اي كلما اخذنا التراب وجدنا تحته حزمة وبعض الآثار الأخرى وقررنا حرقها بعيدا عن المنزل للإشارة انا متزوجة وأسكن بعيد عن منزل الأسرة اخي متزوج كذالك وأختي ليست متزوجة وشكرا

  16. اميرة يقول

    السلام عليكم حلمت اني ذهبت الي بيت اخ زوجي وريت امام الباب صندوق من البرتقال حلو المضهر ارت ان اخض بنفسي ولكن اتتني ابنتا وعطتني حبتان من البرتقال
    ك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More